عالمي
wikipedia

فضيلة الشيخ موفق طريف يتحدث للشمس عن مشاركته في قمة السلام العالمية المنعقدة في كوريا


يشارك فضيلة الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية في البلاد، في قمة السلام العالمية المنعقدة في عاصمة كوريا الجنوبية - سيؤول. وتأتي مشاركة فضيلة الشيخ تمثيلا لطائفة الموحدين، حيث يشارك في القمة ممثلون عن أكثر من مائة وخمسين دولة من مختلف أنحاء العالم، من رؤساء دول وحكومات وقادة ذوي تأثير.


إعلان

وتهدف القمة إلى تقريب وجهات النظر في مناطق النزاع في العالم عبر تعزيز لغة الحوار بين الشعوب وبين أبناء الديانات والمعتقدات المختلفة.


الشيخ طريف تحدث إلى المشاركين في المؤتمر عن الحوار الحضاري بين الأديان وسبل تعزيز القواسم المشتركة كوسيلة لحل الصراعات، وقد خَصَّ قسما من مداخلته عن الأوضاع في سوريا وحَثَّ فضيلته المجتمع الدولي على التعاون والعمل على محاربة التنظيمات الإرهابية وخاصة جبهة النصرة وداعش وعودة الأمن والأمان إلى كافة مناطق الدولة السورية الى سابق عهدها.


يذكر أنه يحضر القمة السكرتير العام السابق للأمم المتحدة بان كي مون وممثلون عن الكونجرس الأمريكي والاتحاد الأورويي وعشرات الشخصيات من الدول العربية والإسلامية من الشرق الاوسط وأفريقيا.


هذا وشارك في المؤتمر من البلاد شخصيات دينية وجماهيرية من البلاد ومنهم عضو الكنيست السابق الدكتور اكرم حسون ومدير قسم الاديان في وزارة الداخلية الشيخ يعقوب سلامة. ويعتبر المؤتمر الأكبر من نوعه في العالم حيث يشارك به نحو ٣٠٠٠ شخص ويُنَظَّم من قبل اتحاد السلام العالمي (UPF) والذي يعمل في كل دول العالم منذ أكثر من ٢٥ عاما.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد