صحة
pixapay

ما هو فيروس "كورونا" وما أعراضه ومخاطره

انتشر في الآونة الأخيرة فيروس في الصين، أطلق عليه فيروس كورونا، والذى تسبب في وفاة العديد من الأشخاص هناك، وبدأ عدد المصابين يتزايد،  ويسود العالم تخوف من انتشاره بين دول العالم.


ووفقًا لتقرير صحيفة "ديلى ميل" ووزارة الصحة الصينية، فالمرض يعد نوعا مما أطلق عليه "التهاب رئوي شرق أوسطي". وينتقل هذا النوع من الفيروسات عن طريق الحيوانات، وتحديدا الخفافيش، ولكن منظمة الصحة العالمية قالت إنه تعدى ذلك للانتقال بين البشر. وأكد التقرير أن فيروس كورونا من الفيروسات التاجية، وتتشابه أعراضه مع الإصابة بنزلات البرد العادية إلى التهاب الجهاز التنفسي الحاد، وأكد التقرير علي ضرورة عدم التعامل مع الشخص الذي يعاني من هذه الأعراض، مع ضرورة أخذه إلى مستشفى قريب. 

إعلان


أعراض فيروس كورونا:

-ارتفاع في حرارة الجسم بشكل ملحوظ.

-التهاب في الأنف ويصاحبه السيلان.

- العطس الشديد.

- السعال الشديد الملحوظ.

- الصداع الشديد الذي يتسبب في عدم القدرة على الحركة أو ممارسة الحياة بشكل طبيعي.

- ألم شديد في الحنجرة وعدم القدرة على الكلام.

- آلام في العضلات وعظام الجسم بشكل كبير.

- يصاحب هذا الأمر ضيق شديد في التنفس.

-كما يتعرض الأشخاص المصابون بفيروس كورونا للإسهال الشديد.


كيف يتم علاج مرض كورونا؟

هناك اختبار لتحديد الفيروس ، ولكن لا يوجد لقاح لمنع العدوى، تم عزل مرضى الفيروس في المستشفيات أو المنازل لمنع انتشاره، يتم التعامل مع الأعراض بالأدوية وعلاج الحمى ، وينصح الأشخاص المرضى بفيروس كورونا الجديد بشرب الكثير من السوائل والراحة أثناء شفائهم.


كيف ينتشر مرض كورونا؟

يمكن أن تنتشر العديد من الفيروسات التاجية من خلال السعال أو العطس، أو عن طريق لمس شخص مصاب، يعتقد العلماء أن الفيروس الجديد يمكن أن ينتشر من شخص لآخر على اتصال وثيق من خلال الجهاز التنفسي.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد