صحة
pixapay

مخاوف من انتشار فيروس"كورونا" ووزارة الصحة تحذر المسافرين الى الصين


مواكبة لمخاطر فيروس "كورونا" الذي بدأ ينتشر في الصين، وبدأ يشهد ارتفاعًا حادًا في عدد المصابين، والتخوف من انتشاره بين دول العالم، تحدثت اذاعة الشمس مع البروفيسور "حجاي ليفين"؛ رئيس نقابة الأطباء المختصين في سلامة الجمهور.


إعلان

وكانت وزارة الصحة في البلاد قد اصدرت تعليمات جديدة للمستشفيات، بهدف الوقاية من هذا الفيروس.


وأشار ليفين الى أن وزارة الصحة تعكف على إعداد وثيقة حول هذا الموضوع يحوي التعليمات الأساسية، وفيما يتعلق بسبل الوقاية لدى الجمهور، لفت الى أنها سبل الوقاية العادية وعدم الاقتراب من اي مريض مصاب بمرض يتعلق بالتنفس، لكن من يخطط للسفر الى الصين وخاصة الى يوهان، والتي تعتبر مركز انتشار هذا الفيروس، فعليه اتباع سبل الوقاية والحذر.


وزارة الصحة تحذر المسافرين

وكانت وزارة الصحة في البلاد ذكرت انها تتابع انتشار فيروس كورونا الجديد، وأنها على اتصال مع منظمة الصحة العالمية، وناشدت المسافرين الى منطقة ووهان في الصين، بالامتناع عن الحيوانات، وعدم زيارة الأسواق التي تتواجد فيها حيوانات.


وكانت السلطات الصينية قد أكدت أن تفشيا لفيروس كورونا الجديد امتد لمدن أخرى في البلاد من بينها العاصمة بكين وشنغهاي بينما تم رصد حالة إصابة رابعة خارج حدود الصين.  ومن المتوقع أن يسافر مئات الملايين من الصينيين داخل وخارج البلاد خلال عطلة الاحتفال بالعام القمري الجديد التي تبدأ هذا الأسبوع مما يضيف تحديات لاحتواء انتشار الفيروس.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد