محليات
wikimedia

تذمر في الجولان بسبب مصادقة سلطات التنظيم على إقامة مشروع المراوح المولّدة للكهرباء


ناقشت اذاعة الشمس قضية إقامة مشروع المراوح المولّدة للكهرباء(التوربينات الهوائية) في منطقة الجولان، على اراضي عدد من مواطني منطقة الجولان، وتحدثت حول هذا الموضوع مع "نعما سلومون"؛ ناشطة في النضال لمكافحة اقامة هذه المراوح الهوائية.


وكان عدد من اصحاب الأراضي في منطقة الجولان، قد وقعوا على اتفاقية مع الشركة التي ستقيم هذه المراوح، لكن اتضح لهم بعد ذلك انهم اخطأوا ويريدون لتراجع عن موقفهم. ويعارض اهالي الجولان اقامة هذه المراوح ويناضلون لمنع اقامتها.

إعلان


ومرّ المشروع بجميع المراحل لترخيصه وااقامته على اراضي خاصة للمواطنين، وصادقت سلطات التنظيم على اقامته، وتنتظر مصادقة الحكومة عليه، الا ان اهالي الجولان ياملون ان تتراجع الحكومة عن موقفها لتاحيل قار اقامة هذا الكرشوع


وتؤكد الأبحاث أن خطورة هذا المشروع كبيرة جدا، فالمروحة الواحدة يمنع أن تكون قريبة من التجمعات السكانية لأقل من 10 كم حيث تؤدي إلى أمراض كثيرة للسكان أهمها الطنين في الأذن وعدم التركيز بسبب الموجات التي تصدرها. كما أن التوربينات الهوائية ستقضي على الزراعة في الجولان لكونها ستقام قرب ووسط بساتين التفاح والكرز ما يعني ضرب الاقتصاد لأصحاب الأراضي.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد