محليات
تصوير ناشطين

ارتفاع منسوب بحيرة طبريا خلال الأسبوعين الأخيرين 70 سم


حول منسوب المياه في بحيرة طبربا، بعد الأمطار الغزيرة التي هطلت، تحدثت اذاعة الشمس مع رئيس سلطة المياه في طبريا "موطي دوتان".


وأفاد "موطي دوتان" أن منسوب المياه في بحيرة طبريا ارتفع بنسبة 70 سم، خلال الأسبوعين الأخيرين، ومنذ بداية شهر ديسمبر سجلت بحيرة طبريا ارتفاعًا بنسبة متر و 6 سم، وما يزال ينقص البحيرة مترين و 16 سم حتى تكون البحيرة مليئة بأعلى منسوب.


ولفت الى ان بحيرة طبربا يرتفع منسوب المياه فيها كل يوم، بسبب تدفق وجريان مياه الجداول اليها، من منطقة الجولان ومن منطقة جبل الشيخ ومن مناطق اخرى، وهذه الليلة ارتفع منسوب المياه فيها 4 سم


وأضاف خلال حديثه مع اذاعة الشمس: "منظر البحيرة الآن جميل جدًا، بسبب ارتفاع منسوب المياه، وأدعو الجميع للحضور والتمتع بهذا المنظر الجميل، خاصة وأن الشطوط هادئة، ونحن نشعر بالفرح حين نرى البحيرة مليئة بالمياه".


وتابع: "اذا هطلت امطار غزيرة مثل الأيام الماضية، ربما نصل الى المنسوب المنشود وتكون البحيرة مليئة".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.