محليات
pixapay

الاعتراف بكليات طب في عدد من الجامعات الأوروبية

اصدر مكتب القائمة المشتركة بيانًا جاء فيه:


‎استمرارا لمتابعتهما لقضية الاعتراف بالجامعات الأوروبية في البلاد، وتحديدا في تخصص الطب، زف النائبان عن العربية للتغيير في القائمة المشتركة د. أحمد الطيبي والمحامي اسامه سعدي نزف بشرى للطلّاب بأنه "بعد العديد من الجلسات أمام قسم ترخيص المهن الطبية وبعد الزيارات التي قامت بها وزارة الصحة لجامعات عديدة في اوروبا فقد ابلغت الوزارة الجامعات التاليه اسماؤها بالاعتراف بالدراسة بموضوع الطب البشري:

إعلان


‎١-جامعة نيو فيجن في جورجيا

‎٢- جامعة كلوج رومانيا

‎٣- جامعة كارول داڤيله بوخارست رومانيا

‎٤- جامعة باڤلوڤ فيرست ستيت في سان بترسبورغ

‎٥- جامعة شخنوڤ في موسكو روسيا

‎مع الاشارة الى ان هذه الجامعات خارج دول منظمة الOECD. كما وتم في السابق الاعتراف بكليات الطب في جامعة القدس ابو ديس وجامعة النجاح والجامعات الأردنية .


‎الطيبي والسعدي: "منذ قرار الوزارة بسحب الاعتراف بالجامعات خارج منظّمة ال OECD تابعنا هذا الملف وعقدت جلسات عديدة امام قسم ترخيص المهن الطبية في وزارة الصحة ومدير القسم البروفيسور يتسيڤ، وشددنا على موقفنا بضرورة الاعتراف بالجامعات التي تستوفي الشروط الأكاديمية المطلوبة والتي تُخرّج طلاب بكفاءات عالية، خاصة وأن الحديث يدور عن مهنة الطب. وعليه فقد تم الاعتراف سابقا بكليات الطب في الجامعات الأردنية والفلسطينية واليوم نزف بشرى الاعتراف بالجامعات التي جاءت في البيان.

سحب الاعتراف بشكل قاطع من كافة الجامعات هو قرار واجراء غير منصف. هناك جامعات تتمتع بمستوى أكاديمي عالي وجديرة بالاعتراف. سحب الاعتراف الكلي سابقا كان له ان يؤدي الى قطع الطريق أمام طموحات طالباتنا وطلابنا الراغبين بدراسة الطب العام خاصة وأن جامعات البلاد تضع شروطا تعجيزية في هذا التخصص.


‎على الجامعات المعنية بالاعتراف ان تتواصل مباشرة مع قسم ترخيص المهن الطبية في وزارة الصحة كما فعلت الجامعات اعلاه. وبعد استيفاء الشروط والتعليمات العلمية والأكاديمية للوزارة يتم الحصول على الاعتراف.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد