محليات
wikipedia

8 كليات عامة لن تفتتح العام الأكاديمي بسبب اضراب المحاضرين


هدد محاضرون في 8 كليات عامة في البلاد، بعدم افتتاح العام الدراسي الأكاديمي، والذي من المفترض ان يبدأ الأسبوع القادم، بسبب ما وصفوه بظروف تشغيل سيئة لهم.


ويطالب هؤلاء المحاضرون بتثبيتهم في الكليات التي يعملون بها، لأنهم وحتى الآن يعملون بدون تثبيت، ويضطرون للعمل في اكثر من كلية، ولذا فهم يعملون ي ظروف عمل صعبة، ويتقاضون اجورهم مقابل الدورات التعليمية التي يقدمونها.


ويشكل هؤلاء المحاضرون الغير مثبتون نسبة 70%، من القوى العاملة في الكليات، وهم يعملون في ظروف اقل بـ 40% من المحاضرين المثبتين، وازاء هذا فمن الصعب عليهم ان يتطوروا في مجال الأبحاث.


وقد اعلن المحاضرون الاضراب وعدم افتتاح العام الدراسي في هذه الكليات، فيما تشهد الكليات الاخرى استعدادا لافتتاح العام الدراسي كالمعتاد.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.