محليات
سلطة الإطفاء

كايد ظاهر يناشد المواطنين عبر الشمس: لا تقتربوا من مناطق مليئة بالفيضانات كي لا تحصل كارثة


تحدثت اذاعة الشمس مع المتحدث بلسان سلطة الإطفاء والإنقاذ كايد ظاهر، حول ملخص أحداث يوم امس في مختلف البلدات التي اجتاحتها السيول والفيضانات، وتوصياته للمواطنين في ظل احوال الطقس العاصفة والماطرة. واستمرارًا لحالة التأهب في سلطة الإطفاء والإنقاذ وفي ظل الأحوال الجويه العاصفه، وخلال ساعات الليل الماضيه، عملت عشرات الطواقم على تخليص عالقين في منطقة المركز خاصة في رأس العين، بعد ان امتدت الامطار الى منطقة المركز وادت الى حدوث فيضانات وسيول بعضها وصلت المنازل.

إعلان


وفي منطقة نهاريا ومناطق اخرى من الشمال، واصلت الطواقم تنقلها ضمن انشاء محطات متنقله في الأماكن التي تعرضت للفيضانات تحسبا لأي طارئ، ولم يبلغ عن اصابات خلال ساعات الليل، فيما لقي مواطن حتفه في نهاريا جراء السيول التي جرفته.


وناشد كايد ظاهر المواطنين بالحذر، وعدم الاقتراب من المناطق المليئة بالفيضانات والسيول، كي لا تحصل كارثة، اضافة الى عدم الاقتراب من ضفاف الأنهار والوديان، وكذلك الشوارع المليئة بالفيضانات خشية حدوث اي مخاطر.

  

توضيات هامّة:

وفي اعقاب الأحوال الجوية العاصفة وتساقط كميات كبيرة من الأمطار، اضافة لحالات وفاة مؤسفة وحالات انجراف مواطنين في السيول، تتوجه سلطة الإطفاء للمواطنين ونوصي بما يلي:


- في حال وجود فيضانات وسيول، يًمنع النزول الى مواقف وطوابق أرضية.


- خلال الفيضانات والسيول يُمنع استخدام المصاعد الموجود في المواقف والطوابق الأرضية، خوفًا من ان يعلق احد فيها.


- اذا كنتم تسكنون بطوابق أو منازل أرضية، اخرجوا من المنزل على الفور في حال تسرب مياه الامطار او اصعدوا الى طوابق آمنة يمكن لرجال الانقاذ الوصول اليها عند الحاجة.


- يجب البقاء في أماكن آمنة والانصياع لتعليمات الإطفاء والإنقاذ وقوات الأمن.


- يًمنع دخول أو عبور شوارع فيها فيضانات والتي لا يمكن تقدير عمقها.


- يُمنع منعًا باتًا الدخول الى مسارات الأنهار، الوديان وأحواض الصرف، التي فيها خطر حدوث فيضانات، لأنّ الأمر يشكّل خطرًا حقيقيًا على الحياة.


- كونوا على اطلاع اولًا بأول على وسائل الاعلام المختلفة من أجل معرفة آخر المستجدات والتعليمات.


- فكّروا ولا تخاطروا وتقوموا بمغامرات غير محسوبة!


- في حالات الطوارئ اتصلوا على 102 لرجال الإطفاء والإنقاذ.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد