محليات
לע"ם- Haim Zach

الشمس تواكب مستجدات تشكيل لجنة الكنيست لمناقشة قضية طلب الحصانة لنتنياهو


حول الملف الحزبي والسياسي تحدثت اذاعة الشمس مع الصحافية والمحللة السياسية "طال شنايدر"، وناقشت معها قضية اقامة لجنة الكنيست والتوقعات من امكانية تشكيلها او لا، ومناقشة قضية طلب الحصانة من قبل نتنياهو.


وتساءلت الشمس معها الى أي مدى هناك مسعى من قبل الأحزاب للإطاحة برئيس الكنيست "يولي ادلشتين"، لرفضه التجاوب مع هذا المطلب، وهو مناقشة قضية الحصانة الآن، وليس في الكنيست القادمة، بعد الثاني من آذار، على امل ان يسعى نتنياهو للحصول على غالبية في الكنيست الثالثة والعشرين.


يُذكر أن هنك بعض الأحزاب وأعضاء كنيست يرغبون بوأد الحصانة الآن، بمفهوم أن يُناقش هذا الموضوع ويسقط في لجنة الكنيست الحالية، اذا شُكلت قبل موعد الإنتخابات.


ويُشار أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو كان قد هاجم في السابق مدير عام الشرطة، وكذلك النائب العام، بالإضافة الى المستشار القضائي للحكومة، وها هو الآن يهاجم المستشار القضائي للكنيست "ايال اونين"، حيث يشكك في نزاهته وامكانية مناقشة قضية الحصانة وتشكيل لجنة الكنيست، بسبب ان زوجة "ايال اينون" تعمل في مكتب النائب العام، وهذا يكفي بالنسبة لليكود، للطعن في شرعية المستشار القضائي للكنيست.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.