أخبار البلد
تصوير ناشطين

الشرطة تغلق ملعب الجديدة قبل مباراة صفد لأسباب سياسية


قررت مركزية الشرطة في منطقة عكا اغلاق الملعب البلدي في قرية الجديدة قبل المباراة المرتقبة بين الفريق المضيف ابناء الجديدة المكر وهبوعيل صفد والمرتقبة غداً الجمعة في الساعة الثالثة.


إعلان

وقالت ادارة الجديدة المكر في تعقيبها ان "الشرطة فرضت قيود قاسية قبل المباراة حيث طالبت المجلس المحلي وادارة الفريق بانتداب 40 حارسًا و 10 رجال شرطة كما وطالبت الفريق بتحديد كمية المشجعين في المدرجات ل 500 فقط، وذلك بعد ان وصلت معلومات للشرطة مفادها ان اكثر من 1000 مشجع سيحضرون المباراة"

من جهته قال المهندس عبيد عبيد، نائب رئيس المجلس المحلي جديدة المكر، "الشرطة وعلى الرغم من الموافقة على هذه الشروط قررت اغلاق الملعب بحجة عدم الجهوزية الامنية على الرغم من المصادقة عليه قبل بداية الموسم الكروي وتجهيزه بكامل الوسائل الامنية التي تتيح استضافة المباريات على ارضة حيث استضاف حتى الان 3 مباريات ضمن دوري الدرجة الثالثة"


ويضيف عبيد: "شخصياً توجهت الي اداره فريق صفد لكي نساعدهم بتقديم موعد المباراة الى الساعة 13:00 بدلا من موعدها المحدد للساعه 14:45 حيث يبدأ توقيت يوم السبت في الساعة 16:01 وذلك ولكي يتسنى لكادر فريق صفد إنهاء المباراة قبل دخول يوم السبت". ويقول عبيد "بعد استشاره الاداره وافقنا على هذا الطلب على الرغم من صعوبة القرار وضيق المساحة الزمنية للتحضيرات، الى ان الشرطة اصرت على اغلاق الملعب وتأجيل المباراة على الرغم من الالتزام بالقيود القاسية التي فرضت علينا"


ويشير عبيد، ان اسباب اغلاق الملعب سببها واضح؛ وهو تعاون بين الشرطة وبلدية صفد لكي تتيح للفريق وكادره بالالتزام بمواعيد يوم السبت. وفي بيانه قال رئيس المجلس المحلي المهندس سهيل ملحم: "تصرف وسلوك الشرطة هو تصرف انفرادي متسرع وغير عقلاني اتخذ بدون تروي وبدون مشاورتنا، اذ لا يجوز اتخاذ القرار واعلانه ومن ثم إعلامنا في ذلك" ويضيف ملحم: "كنت اتمنى من الشرطة ان تدعو الادارة والسلطة المحلية- والتي ترى بالشرطة شريك في فرض النظام بالفترة الاخيرة- للتباحث في هذه المسألة"


"هذا القرار به الكثير من الاجحاف بحق جديدة المكر وبحق فريق ابناء جديدة المكر وهذا القرار هو بمثابة ضربة قاضية للرياضة بجديدة المكر وللامال والتطلعات الكرويه في الارتقاء الى الدرجة الثانية، اذ ان هذه المباراة هي مباراة مصيرية وسيكون لها تبعات على استمرارية الدوري. كلي امل بعد ان تم تأجيل المباراة الى الاسبوع القادم ان لا تستمر الشرطة في هذه السياسة وان ترى فينا شريكاً فعلياً في اخذ اي قرار يتعلق بالمباراة.


اتوجه للشرطة واطلب منها ان تسمح لنا باجراء المباراة على ملعب جديدة في الاسبوع القادم واننا نتحمل المسؤولية ادارة وسلطة محلية في فرض النظام داخل الملعب كما فعلنا في المباريات ضد نهاريا وكرمئيل وشلومي وغيرهم. جديدة المكر على الخارطة الرياضية الكروية من جديد وبجدارة واتمنى ان تحترم الشرطة ذلك"


ويذكر ان فريق الجديدة المكر التأم مجدداً بعد اختفاء دام اكثر من 10 سنوات عن ملاعب كرة القدم، حيث يلقا نجاحا وترحيباً وتشجيعاً من كافة اباء البلد، وتشهد مدرجاته الاف المشجعين في جميع المباريات داخل وخارج ارضه. اما شرطة اسرائيل فتتجاهل حتى الان توجهاتنا للتعقيب على الموضوع.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد