أخبار البلد
pixapay

منعم حلبي للشمس: "تذمر في دالية الكرمل بسبب رفض بلدية حيفا قبول ابنائهم للتعلم في مدارسها"




اعرب مواطنون في بلدة دالية الكرمل عن تذمرهم واستيائهم بسبب رفض بلدية حيفا قبول ابنائهم للتعلم في مدارسها دون معرفة السبب، فيما أشار الصحافي منعم حلبي خلال حديثه مع اذاعة الشمس، الى ان هذه الإشكالية برزت خلال السنوات الثلاث الأخيرة، فيما كان الأهالي يرسلون ابناءهم للتعلم في مدارس حيفا دون اي عراقيل، وبعد اجتيازهم امتحان الدخول يُقبلون للدراسة هناك بشكل عادي.


إعلان

ونوه منعم حلبي الى ان رئيس المجلس المحلي في دالية الكرمل، صرح بعدم وجود اي اتفاقية بينه وبين بلدية حيفا حول قضية انضمام طلاب الدالية لمدارس حيفا، مؤكدًا انه يحق للأهل ارسال ابنائهم الى اي مدرسة.


ولفت الى ان نائب الناطق الرسمي لبلدية حيفا، ذكر تعقيبًا على هذا الموضوع، الى عدم وجود اي اتفاقية بين بلدية حيفا وبين مجلس دالية الكرمل في هذا المجال، لكن بلدية حيفا مسؤولة عن طلاب حيفا فقط، وعلى مجلس دالية الكرمل ان يبني مدرسة مميزة في منطقة نفوذه، لكي يتعلم الطلاب بها، ولذا قررت البلدية رفض اي طالب من خارج حيفا.


هذا واوضح حلبي الى ان وزارة المعارف لا تعلم شيئًا عن هذا الموضوع وانها ستبحثه قريبًا، وأن رئيس مجلس دالية الكرمل يرغب بإبقاء الطلاب للتعلم في المدارس المميزة في حيفا لرفع نسبة استحقاق البجروت لطلاب الدالية.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد