محليات
wikipedia

الشمس تواكب مستجدات الحلبة الحزبية ومحاولات منع انتخابات ثالثة



تواكب اذاعة الشمس مستجدات الحلبة السياسية والحزبية، والمحاولات لمنع انتخابات ثالثة، فيما كان رئيس الكنيست يولي إدلشتاين قد صرح ان ممثلي التفاوض عن حزب الليكود و"كاحول لافان"، وافقا على الاجتماع في إطار مساعي أخيرة لتشكيل حكومة وحدة، وتجنب الذهاب إلى انتخابات ثالثة.


وتبدو الفرص لنجاح هذه الجهود ضعيفة جدًا. 


ويسعى حزب الليكود إلى دفع "كاحول لافان"، للقبول بمبادرة تضمن لبنيامين نتنياهو، رئاسة حكومة وحدة واسعة، ولو لمدة قصيرة، وذلك عبر خطة طرحها نتنياهو على رئيس الدولة ؤوفين ريفلين، وحين رفض رفلين دعمها، تم طرحها مجددا امس الأربعاء، على أنها مبادرة خاصة برئيس الكنيست يولي إدلشتاين.


وذكرت القناة 13، أن مسؤولا في الليكود، قدم لـ"كاحول لافان" عرضًا يترأس نتنياهو بموجبه الحكومة لمدة ثلاثة أشهر، ليستقيل بعدها ويستمر في عضويته للكنيست، لكن بحسب القناة، فإن هذا المقترح مرفوض من قبل نتنياهو، من جهته، وجاء في بيان الليكود  "نرحب باقتراح رئيس الكنيست يولي إدلشتاين في محاولة أخرى لمنع الانتخابات". وقد أصدر نتنياهو أمرًا لفريق التفاوض في الليكود بالاستجابة الفورية لمبادرة إدلشتاين".


وتنتهي المهلة التي منحت للكنيست، في الـ11 من كانون الأول، وإذا لم يحصل تقدم فإنها ستحل نفسها تلقائيًا، وسيتم الإعلان عن إجراء انتخابات جديدة، يرجح أن تنظم في آذار العام المقبل.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.