محليات
عسفيا - wikipedia

بهيج منصور للشمس: رفضنا الخارطة الهيكلية لأنها لا تلبي احتياجات مواطني ومستقبل عسفيا




عُقدت يوم امس جلسة مصيرية في اللجنة اللوائية لبحث الخارطة الهيكلية التي عرضتها الدوائر الحكومية لبلدة عسفيا للمصادقة عليها، بحضور رئيس المجلس المحلي بهيج منصور.


وأشار رئيس المجلس المحلي الى ان الجلسة كانت مطولة، معربًا عن استيائه وتذمره من الخارطة الهيكلية التي عرضتها اللجنة اللوائية، بسبب عدم تلبيتها لاحتياجات مواطني عسفيا، وعدم ملاءمتها لمستقبل البلدة على المستوى الإقتصادي والبناء وكل ما يهم عسفيا.


وقال بهيج منصور للشمس: "لا يُعقل أن تعد المكاتب الحكومية خارطة هيكيلة لبلدة عسفيا دون استشارة المواطنين او المجلس المحلي، هل يعتقدون أن المجلس مشلول، هناك مخاطر معينة في الخارطة الهيكلية التي عرضت، بما يتعلق بمسطح البلدة ومنطقة النفوذ، وكان هناك اتفاق مسبق بضم اكثر من الف دونم لمنطقة نفوذ عسفيا، لكن هذا الأمر لم يكن موجودًا في الخارطة الهيكلية الجديدة، ولا يعقل ان نصادق على خارطة هيكلية منذ العام 2014 اذ ان البلدة ازداد عدد سكانها وهي بحاجة الى خارطة هيكليلة جديدة تلائم المستقبل".


وأضاف: "هذا النهج غير مقبول باعداد خارطة هيكليلة لنا دون مشورتنا، لكننا برهنّا لهم ان الخارطة التي عرضت غير ملائمة، ولذا قُرر تأجيل الجلسة، واذا صودق على خارطة دون موافقتنا سنتوجه للمسار القانوني والشعبي وسنتواصل مع مسؤولين، بهدف اعداد خارطة هيكلية جديدة تلائم بلدة عسفيا واحتياجات مواطنيها ومستقبلها".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.