أخبار البلد
pixapay

خط كهرباء مقترح فوق الأراضي يُقلق مواطني سخنين، محمود شاهين يتحدث للشمس عن خطوات التصدي له



اجتمعت اللجنة الشعبية والبلدية بحضور بعض أصحاب الأراضي مؤخرًا، لإستكمال مناقشة ومتابعة كافة الأمور المتعلقة بموضوع خط الكهرباء المقترح نقله فوق أراضي سخنين، وخاصة انه تم توجيه دعوة الى بعض أصحاب الأراضي لسماع إعتراضهم وطعونهم القانونية والتخطيطية يوم 28/11/2019 ضد المقترح، بنقل خط الكهرباء المذكور الى الناحية الشرقية من أراضي سخنين، مما قد يتسبب بأضرار كبيرة جدًا للأراضي وأصحابها.


وتحدثت اذاعة الشمس حول هذا الموضوع مع المحامي محمود شاهين؛ عضو اللجنة الشعبية.

إعلان


وقدم في البداية رئيس البلدية مداخلة أكد من خلالها على موقف البلدية الثابت برفض هذا المقترح جملةً وتفصيلاً وأنهم سيعملون كل ما بوسعهم بمشاركة اللجنة الشعبية وأصحاب الاراضي ونواب الكنيست ومختصين على العمل المشترك ضد هذا المقترح الخطير. وبعد الإستماع الى كافة المشاركين في الاجتماع، تم تلخيص مضمونه بالنقاط التالية:


١. البلدية ستتوجه الى لجنة "الفاتمال" ومطالبتها بدعوة كافة المتضررين من المقترح المذكور والذين قدموا ايضا اعتراضهم عليه وعدم الاكتفاء بدعوة ١٤ مواطن فقط غير الجهات الرسمية (بلدية سخنين، لجنة التنظيم المحلية،مجلس دير حنا،مكتب التخطيط البديل وغيرهم).


٢. الدعوة ألى إجتماع لأصحاب الاراضي وممثليهم في مبنى البلدية بحضور طاقم محامين وأخصائيين من أجل الإستعداد لجلسة سماع الإعتراضات التي تم الدعوة إليها يوم 28/11/2019 في القدس.


٣. سيتم تجنيد كافة أصحاب الأراضي للسفر ألى القدس للتظاهر أمام مقر لجنة "الفتمال" وسيتم ترتيب كافة الإجراءات للسفر وترخيص المظاهرة.


٤. تم دعوة رئيس بلدية سخنين وعرابة الى إجتماع مع رئيس ادارة التخطيط (מנהל התכנון ) في وزارة المالية بالقدس من أجل ايجاد حل لهذا المخطط الظالم وسيتم التحضير لهذا الإجتماع والمشاركين به لاحقا.


٥. سيتم التوجه مجددا الى نواب الكنيست في القائمة المشتركة من أجل العمل معا على إلغاء هذا المخطط حتى قبل سماع الاعتراضات.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد