محليات
wikipedia

شرف حسّان للشمس: الظروف التعليمية لطلاب النقب لا يمكن احتمالها وهناك قضايا مأساوية عديدة




تجدد اضراب طلاب القرى غير المعترف بها في النقب، اللذين يتبعون لمجلس القيصوم الإقليمي في النقب، بعد قرار المجلس بتعطيل الدراسة هناك، بسبب عدم تحويل الميزانيات لهؤلاء الطلاب والتي وعدوا بها بعد ان خاض الطلاب هناك اضرابًا طويلًا مع بدء افتتاح العام الدراسي.


وبحسب القرار فاإ 34 الف طالب في هذه القرى لن يذهبوا الى مدارسهم. وتحدثت اذاعة الشمس حول هذا الموضوع مع الأستاذ شرف حسّان؛ رئيس لجنة متابعة قضايا التعليم العربي.


ونوه حسّان الى ان التماسا قُدم للمحكمة بخصوص طلاب القرى غير المعترف بها، وحُدد موعد للمحكمة يوم الثلاثاء القادم، ولفت ان مكوث هؤلاء الطلاب بدون تعليم او مدرسة، هو امر عادي بالنسبة لوزارة المعارف، اضافة الى أن الإعلام العبري لم يتطرق الى هذه القضية، كما ان الإعلام العربي لم يتطرق كما يجب لهذه الأزمة ايضًا.


وأضاف حسّان خلال حديثه مع الشمس: "هناك قضايا مأساوية عديدة في النقب، يجب معالجتها، والأوضاع التي يتعلم من خلالها الطلاب والأطفال في النقب، لا يمكن احتمالها، ومنها وجود روضات اطفال بجانب مياه للصرف الصحي، وهناك على سبيل المثال لعبة واحدة لروضة كاملة، اضافة الى مشكلة المباني المؤقتة، وهناك بعض المباني المؤقتة التي يتعلم بها الأطفال مرت عليها اكثر من 10 سنوات".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.