محليات
wikimedia

هل نحن مقبلون على انتخابات جديدة مرة اخرى؟ وما هي مستجدات تشكيل الحكومة؟




من المفترض أن تنتهي المدة التي امهلها رئيس الحكومة رفلين لبيني جانتس بهدف تشكيل الحكومة بعد 9 ايام، ولا يمكن التكهن حتى اللحظة، حول امكانيته بتشكيل الحكومة ام لا، وهل سينجح في ذلك ام لا، ولا يمكن التوقع الى اين ستصل الأمور، وهل سنكون امام انتخابات جديدة خلال الفترة القريبة ام لا؟


ووفق محللين للشؤون السياسية والبرلمانية، فإنه حتى لو شكلت حكومة، فإن عمرها سيكون قصير، وستكون لعام ونصف العام على الأكثر.


ومنذ يوم امس ومن خلال جلسات لرئيس الحكومة، فإن نتنياهو يحذر من امكانية تحالف بين جانتس والنواب العرب، وأن ليبرمان سينضم من خلال حزبه لهذا التحالف، فيما يرفض نتنياهو مقترح ليبرمان حين عرض عليه الخطوط العريضة لخارطة الطريق.


ويعرض ليبرمان على نتنياهو التنازل عن تحالفه مع المتدينين المتزمتين، وهذا ما يرفضه نتنياهو، لأن أي تنازل عنهم سيكلفه غاليًا، فيما يعرض على جانتس الدخول في حكومة وحدة وطنية.


وحول موقف القائمة المشتركة، فلم تتضح الصورة بعد لكن هنا نقاش جديّ بين احزاب القائمة المشتركة حول هذا الموضوع.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.