أخبار البلد

ايهاب مصالحة للشمس: "الشاب المغدور قاسم غاوي من خيرة شباب كفرقرع قُتل بكل همجية، لذا يجب اجتثاث عائلات الإجرام من مجتمعنا"




مواكبة لتبعات جريمة القتل التي أودت بحياة المرحوم قاسم غاوي من بلدة كفرقرع، جراء تعرضه لاطلاق النار يوم امس، تحدثت اذاعة الشمس مع المحامي ايهاب مصالحة؛ احد المبادرين لاقامة الحراك القرعاوي.

إعلان


وقال المحامي مصالحة للشمس: "نطالب المجتمع العربي، بالوقوف صفًا واحدًا في وجه الجريمة والعنف، فقد وصلنا الى مرحلة لا يمكن السكوت خلالها عن الإجرام، الذي بدأ يأخذ خيرة شبابنا، والشاب المرحوم هو من خيرة شباب كفرقرع، وترك خلفه زوجة حامل وولدًا وبنتًا، وقتل بكل همجية وبأبشع الطرق".


وأضاف: "عائلات الإجرام لا تتعدى الـ 1% من مجتمعنا، وهي تقوم بأعمال الخاوة والابتزاز والقتل ودب الذعر".


وتابع: "سنباشر بمسيرة نضال لحراك شعبي قرعاوي، وتوجهنا الى مجتمعنا بضرورة الوقوف صفًا واحدًا، كما توجهنا الى عائلات الاجرام وقلنا لهم انتم اهلنا لكنكم تعيثون فسادًا في مجتمعنا".


ونوه أن: "عائلة الشاب المغدور هي عائلة صابرة ولديها القدرة على تحمل المصاب، والعائلة قدمت للشرطة كافة الادلة للقبض على المجرمين، كما اعلنت انها لا تريد الانتقام. الشرطة شريكة مع عائلات الإجرام، وعائلات الاجرام يجب ان تُجتث من مجتمعنا، ولن يتغير هذا الواقع الا اذا توحدن".


ومن اهم القرارات التي اتخذت في جلسة مجلس كفرقرع: مقاطعة حاملي السلاح، المشاركة الحاشدة في جنازة المغدور، الدعوة لمظاهرة حاشدة، بناء خطط لمكافحة المجرمين، مقاطعة المحال التجارية التي تملكها عائلات الاجرام.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد