محليات

النائب عايدة توما للشمس: "علينا أن نحول المعركة الى ضغط سياسي ونريد لهذا الغضب أن يتصاعد"




قالت النائب عايدة توما سليمان، خلال حديث لها مع اذاعة الشمس: "قافلة المركبات تسير ببطئ، وكانت هناك محاولة لأخذ رخصة احد السائقين، لذا قررنا عدم التحرك واغلاق الشارع حتى اعادة الرخصة للسائق".


إعلان

وأضافت: "الشرطة كاذبة في ادعاءاتها فهي تحرر المخالفات، وقام شرطي بتصوير مساعدي وقال لنا ان المخالفة ستصلكم الى المنزل، وهم يحاولون ترهيب المشاركين، لكن نقول اذا حاولت الشرطة اخذ مخالفة لاي شخص مشارك، فسوف نوقف المسيرة، والشرطة تدعي اننا نعرقل حركة السير والنظام العام".


وتابعت: "لا نتوقع الكثير من جلستنا مع اردان، كما اننا لن نسامحه على ما تفوه به، اذ انه ضخ بكلماته العنصرية، لكن التحرك الحاصل في المجتمع العربي جعله يعرف انه طفح الكيل، وعلينا ان نحول المعركة الى ضغط سياسي، ونريد لهذا الغضب ان يتصاعد، ودورنا كبرلمانيين أن نحول مطالب الجمهور الى خطة عمل نطالب بالالتزام بها ، واليوم سيُعرض على اردان مجموعة من المطالب نريد ان تلتزم بها الشرطة ونريد ان نحاسب الشرطة على تطبيقها لها".


توما سليمان: زخم المشاركة في قافلة السيارات تؤكد قوة النضال الشعبي، لن نسمح بأن تسير الأمور على طبيعتها طالما أن مجتمعنا منكوب بالجريمة وسياسات التمييز

وفي بيان لها قالت النائب عايدة توما سليمان، من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، في القائمة المشتركة، إن الزخم الشعبي الواسع، الذي نشهده اليوم في المشاركة في قافلة السيارات التي اطلقتها لجنة المتابعة العليا، ضد ظاهرة استفحال الجريمة في مجتمعنا وتواطؤ الحكومة معها هي رسالة واضحة للحكومة، باننا لن نسمح بتسيير الحياة الطبيعية في البلاد، طالما أن مجتمعنا لا يعيش بأمان.


وتابعت توما سليمان قائلة، إننا أمام مشهد مشاركة يبعث فينا الاعتزاز بجماهير شعبنا، التي هبّت منذ الأيام الأخيرة، واليوم، ثائرة على استفحال الجريمة التي تغذيها حكومة نتنياهو- أردان، من خلال تواطؤها، وهذا الزخم يبعث فينا الأمل بنجاح الخطوات الكفاحية اللاحقة، حتى نرى خطوات عملية لاجتثاث الجريمة.


وقالت توما سليمان، إن الحراك الشعبي، أجبر قادة الحكومة على التحدث عما يجري في مجتمعنا، ولكن في حديثهم سموم وحقد وكراهية عنصرية، كتفوهات غلعاد أردان، ورئيسه بنيامين نتنياهو، فهذه هي عقليتهم، وعلى أساسها يريدون تفتيت مجتمعنا من الداخل. إلا أن الضغط الشعبي فرض نفسه على الأجواء الإسرائيلية العامة، ما فرض على قادة الحكومة لاصدار بيانات حول هذه الظاهرة، ولكن معركتنا مستمرة حتى نرى حقائق على الأرض.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد