محليات
youtube

د.مشهور فوّاز للشمس: "انتشر العنف بسبب غياب المفاهيم الدينية وحين يسود الدين في تعاملاتنا تسود قيم المحبة والتسامح والأخوة"




حاورت اذاعة الشمس د.مشهور فوّاز؛ رئيس المجلس الإسلامي للإفتاء، حول توصيات المؤتمر الذي عُقد مؤخرًا من قبل الأئمة في البلاد، لمناقشة سب مواجهة العنف والجريمة في بلادنا، والذي ركّز على دور المسجد.


إعلان

وقال د. مشهور فوّاز في سياق حديثه مع الشمس: "لدينا قناعة أن المسجد له دور، لكن دوره محدود بحدود امكانياته، لكننا وضعنا نقاطًا عملية على المدى البعيد، كم أكدنا على اهمية التواصل مع الجيل الشبابي، وإقامة دورات تأهيلية لتنشئة الاسرة وغيرها في محاولة للحدّ من الجريمة وعدم نفاقمها.


وأشار الى أن الحديث يدور عن جريمة وليس عنف، فقد تطور العنف الى جريمة، لكننا لا يمكننا ردعه لان قدراتنا محدودة، ومن يستطيع ردع هذا هو السلطة، مشيرًا أن: "بما أن هناك تغاضي فنحن قلنا لا بد من ايجاد لجان صلح، تستمد قوة جماهيرية، وتكون قادرة على الحسم والفصل وليس وسيطًا فقط بين اطراف.


ولفت الى أن لجان الصلح تعمل ليل نهار، لكن لا يوجد تغطية اعلامية لها، وجميع جهود لجان الصلح يضرب بقراراتها عرض الحائط بسبب عدم وجود سند جماهيري.


وأضاف: "الخطاب الديني يجمع يقرب وينشر قيم المحبة والتسامح والأخوة، وفي ظل غياب المفاهيم الدينية ساد وانتشر العنف، وحين يسود الدين في تعاملاتنا تسود قيم المحبة والتسامح.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد