محليات
مكتب النائب جبارين

جبارين للشمس: "الصوت العربي كان له دور بمنع غالبية لليمين، وامكانية وجودنا بائتلاف مع كحول لفان يضم عناصر يمينية غير وارد"




في حديثه مع اذاعة الشمس، أعرب النائب د..يوسف جبارين، عن تفاؤله الكبير من تثبيت المقعد الـ13 في القائمة المشتركة، مشيرًا الى أن المعطيات ايجابية، لكن يجب ان ننتظر النتائج النهائية، وينقص تثبيت وتأكيد المقعد الـ13 بضعة آلاف من الأصوات، وهو للمرشح سامي ابو شحادة من يافا ومن المفروض ان تكون هذه الأصوات موجودة.


إعلان

وأضاف: "القائمة المشتركة تمكنت من الوصول الى نسبة تصويت مرتفعة، وتأييد كبير"، وحول هدر أصوات لقوائم عربية خاضت المنافسة الانتخابية قال: "حذرنا من ذلك في اكثر من مناسبة، وتحدثنا ان المعطيات واضحة، وقلنا انه من الخسارة ان يستمروا في الترشح، ونذكر ان مئات اصوات فقط يمكن ان تسبب فقدان مقعد، لذا كان يجب التحلي بالمسؤولية الكاملة".


وتابع: "ليبرمان هو جزء من اليمين، ومعسكر اليمين ما يزال يسيطر وله غالبية، لكن لكل معركة انتخابية ظروفها، ونتنياهو رغب بالذهاب الى انتخابات لان هدفه كان الحصول على غالبية من اليمين المتطرف، لكنه فشل بذلك، اضافة الى اعلان ليبرمان انه لن يذهب معه".


واستطرد النائب يوسف جبارين: "الصوت العربي كان له دور بمنع غالبية لليمين تضم 61 عضو كنيست، ومن الواضح العلاقة بين رفع قوتنا واضعاف اليمين".


واضاف: "لن تكون هناك حكومة يسارية بديلة، لأننا نرى الكثير من المواقف المتشابهة مثل ضم المستوطنات التي تحدث عنها جانتس كثيرًا، ولم يتحدث بشكل واضح عن عملية السلام. وبالنسبة لاستمالة احزاب متدينة لكحول لفان فهذه الامكانية ممكنة، لكن وجود القائمة المشتركة بائتلاف واحد يجمعها مع عناصر يمينية داخل كحول لفان ومع ليبرمان فمن الواضح ان هذا غير وارد، ولا اعتقد ان الجمهور يريدنا ان نكون في هذا الموقع".

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد