تعد ساوند كلاود طريقة منصة موسيقية اجتماعية رائعة لتحميل الأغاني حيث يتمكن أي شخص استخدامها لمشاركة الموسيقى والاستماع إليها مجانًا، وتعتبر كنوع مماثل للشبكات الاجتماعية الأخرى مثل فيسبوك وتويتر، ولكنها مختصة بالموسيقى بجميع أنواعها.

يعتبر ساوند كلاود وسيلة يستخدمها الكثير من الفنانين لنشر موسيقاهم، حيث إن استخدام هذا الموقع سهل للغاية، ويحظى بتصميم بسيط وهادئ ومريح، وخال من الإعلانات بخلاف الشبكات الاجتماعية الأخرى، فهو يعتمد على الحسابات المدفوعة لجمع المال.

لكن إذا أعجبتك أغنية أو مسار على ساوند كلاود وأردت تحميله للاستماع إليه فيما بعد عندما لا يتوفر لديك اتصال بالإنترنت، فكيف يمكنك القيام بذلك؟ وفي هذا المقال سنشرح طرق التحميل من موقع ساوند كلاود.


التحميل من ساوند كلاود 

التحميل من ساوند كلاود مباشرة

ان اضمن وأسهل طريقة للتحميل هي باستخدام الموقع، فهناك بعض المسارات المتاحة للتحميل مباشرةً منه، والتي يمكنك تحميلها بسهولة باتباع الخطوات التالية:

  • افتح موقع ساوند كلاود باستخدام المتصفح على الكمبيوتر أو الهاتف المحمول.
  • سجل الدخول إلى الموقع، إذا لم يكن لديك حساب في ساوند كلاود، ,ستحتاج لإنشاء حساب اذا لم تكن تمتلك حساباً.
  • ابحث عن المسار الذي تريد تنزيله.
  • عندما يكون التنزيل متاحًا سيكون هناك زر تحميل Download أسفل الشكل الموجي بجوار زر مشاركة، انقر عليه لتحميل الأغنية.


التحميل بواسطة رابط URL الأغنية

إذا لم تكن المسارات التي تبحث عنها متاحة التحميل من موقع ساوند كلاود مباشرةً، فإنك تحتاج اللجوء إلى طرق بديلة، ومن هذه الطرق هي استخدم رابط URL الأغنية.

هناك العديد من المواقع على الإنترنت التي تسمح لنا بتحميل مسارات ساوند كلاود بسهولة، وتتشابه أغلبها بطريقة العمل، مثل موقع SingleMango وموقع KlickAud، ما عليك سوى نسخ عنوان URL الخاص بالأغنية، والتوجه إلى موقع التحميل ليكمل البقية.

التحميل باستخدام موقع KlickAud:

  • ابحث عن المسار الذي تريد تنزيله من SoundCloud، وانسخ عنوان URL من شريط العناوين أعلى المتصفح.
  • افتح موقع KlickAud.
  • الصق رابط URL للمسار أو الأغنية، واضغط على تنزيل (Downloud). ليتم نقلك إلى صفحة التحميل.


التحميل من ساوند كلاود بواسطة إضافات المتصفح

من أبسط طريقة للتنزيل من ساوند كلاود هي استخدام إضافات المتصفح، مثل إضافة SoundCloud Downloader Free لمتصفح Chrome أو إضافة SCDL SoundCloud Downloader لمتصفح Firefox. وسنقوم بتوضيح كيفية تثبيت الإضافة الخاصة بكروم لأنه شائع الاستخدام أكثر من Firefox، ولكن بشكل عام إن الخطوات متشابهة جدًا في كلا المتصفحين.

  • قم بتثبت الإضافة “SoundCloud Downloader Free” لمتصفح Chrom أوSCDL SoundCloud Downloader لمتصفح Firefox.
  • افتح موقع ساوند كلاود وابحث عن الأغنية التي تريدها.
  • اضغط الآن على زر التنزيل الذي أصبح متاحًا لجميع الأغاني بعد تثبيت الإضافة.

ويعود سبب عدم رغبة كثير من الفنانين إتاحة أغانيهم للتنزيل المجاني هو سعيهم لبيعها في مكان آخر، لذا يتوجب عليك زيارة موقع Bandcamp لتحميل اخر الأغاني الخاصة بفنانك المفضل.


المراجع

How to Use the SoundCloud App to Listen to Free Music، من موقع: www.lifewire.com، اطلع عليه بتاريخ 17-08-2019.

How to download songs from SoundCloud، من موقع: www.digitaltrends.com، اطلع عليه بتاريخ 17-08-2019.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.