محليات
youtube

درعي يصادق على دخول طليب للبلاد، فايس للشمس: نتنياهو يعارض دخول عضوتي كونغرس أمريكي إرضاءً لترمب




صادق وزير الداخلية ارييه درعي اليوم الجمعة، على دخول عضوة الكونغرس الامريكي رشيدة طليب الى اسرائيل، لزيارة جدتها البالغة من العمر 90 عامًا.

وكانت طليب قد أرسلت برسالة الى الوزير درعي، أعربت خلالها عن موافقتها للشروط الاسرائيلية، التي فرضت عليها، وبعدم الترويج لمقاطعة اسرائيل خلال الزيارة. وأعرب الوزير درعي عن امله بان تلتزم طليب بالشروط، وقال ان الزيارة هي لأهداف انسانية فقط

وقد حاورت اذاعة الشمس المراسلة والمحللة السياسية في القناة 12 "دانا فايس"، حول عزم حكومة نتنياهو منع دخول عضوتي الكونجرس الأمريكي عن الحزب الديمقراطي إلهان عمر ورشيدة طليب الى البلاد، بعد أن أعلنتا أنهما ستزوران القدس يوم الأحد القادم، وستطلبان زيارة المسجد الاقصى للصلاة فيه والالتقاء بقيادات السلطة الفلسطينية.


وأشارت فايس خلال حديثها مع الشمس، أنه قرار نتنياهو بمنع هذه الزيارة جاء ارضاءً للرئيس الأمريكي ترمب، الذي يعارض هذه الزيارة. ويذكر أن الهان ورشيدة تؤيدان حركة مقاطعة اسرائيل BDS 


وأعرب مسؤولون كبار في اسرائيل عن معارضتهما لهذه الزيارة، كونها ستضر كثيرا بسمعة اسرائيل في امريكا، وحتى لا تتضرر العلاقة الامريكية الاسرائيلية.


واعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنّ إسرائيل ستظهر "ضعفا شديدا" في حال سماحها بدخول نائبتين أميركيتين مسلمتين ومؤيدتين للفلسطينيين، تعتزمان زيارة الأراضي الفلسطينية. وقال الرئيس الأميركي في تغريدة على تويتر إنّ رشيدة طليب النائبة الأميركية من أصل فلسطيني، وزميلتها إلهان عمر من أصل صومالي "تكرهان إسرائيل وكل اليهود، وليس بالإمكان قول شيء أو القيام بشيء لتغيير رأيهما".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.