ان عبارات الشكر والتقدير من الأمور التي لا يمكن الاستغناء عنها، فتقديم الشكر واجب عليك، فمن واجبك شكر الله اعترافا بنعمه واقرارا بعظيم فضله، وتقديم الشكر للناس توددا لقلوبهم وطلبا لمحبتهم واعترافا بجميل صنعهم عملهم.

وعبارات الشكر والتقدير ليست واحدة في جميع المواقف، فعبارات الشكر تختلف باختلاف الشخص او الموقف او الهدف، وحين تكون عبارات الشكر والتقدير صادقة ونابعة من القلب فإنها تعبر فعلا عن الشعور بالعرفان وتقدير الجميل، واعظم عبارات الشكر لابد ان تكون لله، فشكرك لله هو نعمة تستحق الشكر بلا انقطاع ومن شكرك لله ان تشكر خلقه لما قدموه لك من خير او معروف وسنتعرف هنا على نماذج مختلفة من عبارات الشكر والتقدير.


عبارات شكر وتقدير للمعلمين

  • من فيض جهدك ونبراس علومك أعطيتنا، فجعلت قيمة للفكر والأعمال، وغرستي بنا أن التميز قدوة، ولنا بكل قدوة أعلى الأمنيات، فأخذت بنصحك حتى صرت أحمل بين طياتي شهادة نيل للتخرج في رحب سعادة، فكم من عزة وجميل إحساس لك في طيات القلب والبال، لك الكثير من الشكر ومن بعد الإله اقبلي أغلى دعواتي لك بكل الطيبات.
  • تفارقنا المصاحبة الكريمة بفعل تقلب الأحوال، ولا ننس من كانت حنوتها مع علم وحسن تعليم لنا تاج العلا لمعلمات كن أمهات قبل الدرس، وبعد الدرس عالمات، لكن أرق تعبير من عبارات شكر وتقدير لكن غالياتي.
  • نثرت حروفي بالهواء على الورق لمن كان ذو علم تعلمته منه، لكي تهديه مني حسن تشكر، وعرفان وتقديري له المالئ كل قلبي.


عبارات شكر للمعارف والأصدقاء

  • من حسن معروفك عجز الكلام عن النطق عن وصفك الحق الذي تتشرف به، من كل شكر ومحبة تركتها فينا لمّا وقفت إلى جانب الحق ورفعت علياء الدين والإنصاف.
  • الحب في الله قد استحققتموه بإخلاصكم، لرب العرش ثم لمن كان الوفاء بينه وبينكم عمار، فأسأل ذي الملكوت واهب النعم أن يجعل لنا صحبة بالجنة الفردوس مع هؤلاء الغوال.
  • إن أشكرك بالكلام فإن لك من التقدير والتشكر بالقلب ما لا أقدر الوصف على بيان حقيقته، فلك امتناني وإعجابي ودعواتي لك بتوفيق الله وحسن نيل الأمنيات.


عبارات شكر للتفوق المدرسي

  • جزيت الخير والسعد كما الفوز بأعلى العلامات، ونلت باجتهادك كل ثناء استحققته بجدارة الخلق الرفيع وبذل العطاء والوفاء والجهد بلا غش ولا زيف يا أحلى الطالبات.
  • أيها التلميذ مجتهد اللب والأعمال صالحها ومخلصها، لك الحب والاحترام وكل شكر صادق، وأغلى وفاء، فيا رب سدد كل خطوة تخطو بها في درب علمك مخلص الاجتهاد لتكون ذي شأن للعلم ونظير للعلماء.


أبيات شعر شكر وتقدير


وبحثت عن منطوق لفظ أرد به

على من كان ذي أثر بإنجاح وفوز صالح المعتقد

أو أسرد الفعل النبيل ووصف الخلق

حين النتائج ترى بالعين ملحوظة

بقريرة للأعين المحرومة من قبل توفيق الإله له

فلم أرض أن أتقلد ما قيل من لفظ حتى تملق به غير ذوي الأكفاء

فرأيت أن أصف مكنون قلب شاكر

ومليء فرحته

في فضل من كان له حظوة من خير وهبت له من الإله

فاقبل بتقديري وعبارات شكري وتفضيلي

فغن كانت قليلة فعند الله أفضل من كل كلام

.......................................................................................................

عبرت دموعي فرحة وسرور

بعد المودة والطيب واللقيا المباركة

ومن حسن أفعال رأيت فيها من الإخلاص مبلغه

والصدق عنوان وأشعار تملكه

فالشكر شكر للإله أولا

ومن لم يكن بذي شكر للناس من بعد معروف

فهو جحود النعمة نكّار للخيرات

فلك الثناء بعد حمد الله المبارك

وجزاك من فضل عطائه الأوسع

وبارك في طيبك وخيرك المخلص الصادق

وأزاد عمرك بالخير والإيمان أعمار

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.