• الأناناس

    يعتبر الأناناس من أكثر الفواكه الإستوائية شعبية في العالم, فيتميز بطعمه الحلو المذاق, و عصيره اللذيذ الذي يروي العطش, و هو مليئ بالكثير من المعادن, و الفيتامينات الصحية, التي تمد الجسم بالطاقة, و النشاط, عن طريق تناولها بشكل خام, أو مطهوة.


    فوائد الأناناس

  • يساعد في تنظيم ضغط الدم.
  • تحسين عمل الدورة الدموية.
  • المساعدة في تسهيل عملية الهضم.
  • يساعد في علاج التهابات المفاصل.
  • يعمل الأناناس على تقوية جهاز المناعة للجسم.
  • يساعد على سرعة التئام الجروح.
  • يساعد على الوقاية من مرض السرطان.
  • يمكن أن يستخدم في علاج السعال ونزلات البرد.
  • يقاوم ظهور تجاعيد البشرة.
  • يحتوي على نسبة عالية من الماء وبالتالي يساعد على الوقاية من العطش خصوصاً في فصل الصيف.
  • يزيد من نسبة الخصوبة كما يعمل على زيادة التبويض لدى المرأة.


العناصر التي يحتويها الأناناس

يحتوي الأناناس على بعض الفيتامينات مثل فيتامين ( أ، ب 6، ج ) و الخمائر و الألياف كما يحتوي على بعض المعادن مثل النحاس والمنجنيز، وإنزيم البروميلين وهذه العناصر تجعله غني بالعديد من الفوائد ومنها :

إعلان

يحتوي الأناناس على إنزيم البروميلين الذي يعمل على تحسين عملية الهضم خاصةً بعد الوجبات الدسمة، وتخفيف آلام المعدة كما أنه يحتوي على الألياف التي تساعد الجسم على التخلص من الفضلات و علاج عسر الهضم.

يحتوي الأناناس على فيتامين ج الذي يزيد من مناعة الجسم لذلك فهو يعالج مشاكل التنفس والرشح والربو ويعمل على إذابة البلغم، كما أنه يمنع الأورام ويحمي من الإصابة بالسرطان.

يحتوي الأناناس على البروميلين الذي يعمل على تحطيم البروتينات التي تسبب تجلط الدم، كما يعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم مما يعمل على حماية الأوعية الدموية من التصلب ومنع تراكم الدهون في الدم وبالتالي فهو يحمي القلب من الأمراض ويقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

يساعد على علاج العديد من المشاكل الجلدية مثل حب الشباب، والجروح، وبعض الحروق كما يعالج الالتهابات الجلدية ومرض الإكزيما والصدفية عن طريق وضع الأناناس المهروس على مكان الإصابة.

يحتوي على فيتامين ج والبوتاسيوم والألياف لذلك فهو يعتبر غذاء جيد يجب على الأم الحامل أن تحرص على تناوله ولكن يجب الاحتياط عند تناوله لأنه قد يؤدي إلى الشعور بالحموضة وهذا الأمر يحدث في فترة الحمل.

يساعد الأناناس على إنقاص الوزن حيث أنه يساعد على الشعور بالشبع وامتلاء المعدة كما أن ثمرة الأناناس تحتوي على 70% من وزنها من الماء، كما يساعد على حرق الدهون الموجودة في الجسم.

مدر للبول ويساعد الجسم على التخلص من السموم و السوائل الزائدة. يساعد على علاج البرد. يحسن الدورة الدموية. يحافظ على صحة العين. يعمل على زيادة إنتاج الكولاجين، لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي.


رجيم الاناناس

رجيم الاناناس لمدة 3 أيام نظام غذائي يركز على تناول الأناناس، ويمكن أن يقتصر هذا النظام الغذائي على الأناناس فقط، أو يمكن تناول الأناناس والتونة، وتتضمن نسخة رجيم الأناناس الذي يتضمن التونة تناول 2 كيلو جرام من الأناناس يوميًا، مع تضمين إحدى وجباتك ب 4 أوقيات من سمك التونة، وأيًا كان الخيار الذي تختاره فأنت بذلك ستتبع نظامًا غذائيًا صعبًا يحظر مجموعات كبيرة من الأطعمة الصحية، وهي ليست الطريقة الأفضل لفقدان الوزن.


أضرار الأناناس

إن تناول الأناناس بكثرة قد يؤدي إلى حدوث بعض الآثار الجانبية مثل الحساسية والطفح الجلدي وحدوث بعض المشاكل في الجهاز الهضمي مثل الإسهال والشعور بالقئ والغثيان، كما أنه يزيد من انقباض الرحم وقد يؤدي إلى حدوث الإجهاض.


0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد