الآثار الجانبية لإزالة الشعر بالليزر

ويعتبر أزاله الشعر بالليزر العلاج الطبي ، وتماما مثل جميع العلاجات الطبية الأخرى ، فانه يحمل خطر الآثار الجانبية المحتملة. فرصه لتطوير واحد أو أكثر من الآثار الجانبية القائمة تعتمد جزئيا علي خصائص بشرتك. الآثار الجانبية لأزاله الشعر بالليزر يمكن ان تكون مؤقته أو دائمة.

امكانيه تطوير تاثير جانبي مؤقت هو اعلي بكثير من تطوير واحد دائم بعد أزاله الشعر بالليزر. تاثير جانبي مؤقت يمكن ان تستمر في اي مكان من يوم إلى عده أشهر قبل ان يذهب بعيدا تماما. الآثار الجانبية المؤقتة التي يمكن ان تكون من ذوي الخبرة بعد أزاله الشعر بالليزر وتشمل الم, تقرحات, تورم, احمرار, تهيج, وفرط التصبغ.

يصف بعض الأشخاص الانزعاج الذي يشعرون به اثناء وبعد العلاج بالليزر لأزاله الشعر كشعور بالم. هذا الشعور موجود ، اثناء الاجراء ، وبعد انتهائه. خلال عمليه العلاج ، يمكن التخفيف من الشعور بعدم الراحة من خلال استخدام مخدر موضعي. للأيام التالية للاجراء ، يمكن التخفيف من الم من خلال استخدام ادويه الم دون وصفه طبية أو الموصوفة.

يحدث التورم عاده في المنطقة التي تم علاجها لأزاله الشعر أو بالقرب منها. العلاجات الموضعية ، مثل الكريمات أو المراهم ، وعموما تخفيف التورم. قد تكون هذه الآثار الجانبية أو قد لا تكون مزعجه بشكل خاص ، اعتمادا علي المنطقة التي تم علاجها بازاله الشعر بالليزر.

إذا كان الاحمرار يتطور كاثر جانبي لأزاله الشعر بالليزر ، فانه يمكن علاجه بكريم موضعي أو مرهم. هذه الآثار الجانبية عادة ما تشبه حروق الشمس الخفيفة.

يمكن ان تكون تقرحات مؤلمه جدا ، ومحرجه ، وأثار جانبيه ملحوظة من العلاج بالليزر. بعض الناس لا يشعرون بالراحة ان ينظر اليها إذا كان لديهم بثور. إذا كنت واحدا من هؤلاء الناس ، فمن الأفضل لجدوله العلاجات الخاصة بك أزاله الشعر بالليزر في الوقت الذي سوف يقلل من التعرض للآخرين.

يسمي السواد المؤقت للجلد في المنطقة المعالجة بفرط التصبغ. عموما ، فان هذا الجانب المؤقت تؤثر علي أزاله الشعر بالليزر تختفي من تلقاء نفسها. في كثير من الأحيان ، يمكن تغطيه المنطقة المصابة بفرط التصبغ بالمكياج.

بالاضافه إلى الآثار الجانبية المؤقتة, وهناك أيضا امكانيه تلف الجلد دائمة أو طويلة الأجل. إذا كنت قد اتخذت قرار لأزاله الشعر بالليزر ، يجب ان تكون علي استعداد لقبول هذه المخاطر. وتشمل الآثار الجانبية الدائمة تلون الجلد, تندب, والحروق.

إذا كان تلون الجلد لا يحدث ، فانه عموما البرق دائمة من الجلد في المنطقة التي تم علاجها. يتم اجراء الأطوال الموجية لشعاع الليزر لمهاجمه التصبغات الداكنة في بصيلات الشعر. في بعض الأحيان يمكن ان تتاثر البشرة الداكنة اللون أيضا. هذه الآثار الجانبية يمكن ان تكون ضاره عاطفيا, علي الرغم من انها ليست مؤلمه.

تندب ، وغالبا ما يحدث من خلال التعرض للعلاج عن طريق الخطا أو عن طريق العلاج من قبل شخص ما مع الحد الأدنى من التدريب. من المهم جدا التاكد من ان العلاجات الخاصة بك أزاله الشعر بالليزر يتم القيام بها من قبل فني مؤهل ، من ذوي الخبرة المهنية.

الحروق نادره جدا ، وعاده ما يكون سببها فني اقل خبره ، وغير مؤهل.

ويمكن التقليل من المخاطر والآثار الجانبية المرتبطة بازاله الشعر بالليزر عن طريق التاكد من ان يتم العلاج من قبل المهنيين المؤهلين. من المهم أيضا ان تخبر ممارسك بأي ظروف هرمونيه أو عائليه قد تؤثر علي علاجك. وينبغي تجنب الدباغة والتعرض غير المحمي للشمس لعده أسابيع قبل العلاج.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.