بيض وزيت وخل، هذه أهم مكونات المايونيز وكذلك أهم المواد الطبيعية لتقوية الشعر ولذا فإن فوائد المايونيز للشعر لا تعد ولا تحصى ولذا فإنك بحاجة لإدخاله في روتين العناية بشعرك الأسبوعي إذا كنت بالفعل مهتمة بشعرك..

فوائد المايونيز للشعر

  • يساعد على تقوية الشعر نظراً لاحتوائه على الزت المغذي للشعر بالإضافة إلى البيض كما ان استخدامه المتواصل يساعد في جعل شعرك يطول بسرعة قياسية.
  • يحمي من تلف الشعر الذي يحدثه التعرُض لأشعة الشمس باستمرارٍ وكذلك استخدام صبغات الشعر وأدوات ومنتجات تصفيف الشّعر كالسشوار والمملس، الذين يسببون جفاف الشعر وبهتانه، كما أنّه يُجدد الشعر.
  • يحمي تطبيق المايونيز على فروة الرأس وجذور الشعر من التقصف والتلف عند المواظبة على استخدامه.
  • تساهم مكونات المايونيز في تنعيم الشعر ويجعله ناعماً كالحرير ويخفف من حجم الشعر المجعد ويجعله أكثر انسدالاً.
  • يحارب المايونيز قمل الشعر ويقضي عليه بوقت قليل، حيث يعمل على خنق القمل ومنعه من العودة وتخليص الشعر من آثاره وبيوضه.
  • يعالج المايونيز قشرة الرأس بسبب وجود الخل فيه وهو عنصر فعّال في توازن مستويات الحموضة وإفراز الزيوت في فروة الرأس وهذا ما يجعله سبباً في التخلّص من الدهون التي قد تظهر في فروة الرأس مما يُخلصه من القشرة.
  • يمنحك تطبيق المايونيز على الشعر لمعة رائعة لشعرك.
  • يخفف تطبيقه من رائحة فروة الرأس الكريهة نظراً لاحتوائه على الخل الذي يساهم في القضاء على البكتريا المسببة لهذه الرائحة المزعجة.


طريقة وضع المايونيز للشعر

المايونيز من الوسائل الطبيعية الهامة للعناية بالشعر، وللحصول على نتائج مذهلة يجب عليكِ تكرار الوصفة الموضحة أدناه مرة في الشهر، ومن الممكن إضافة مكونات مغذية للشعر مع المايونيز كزيت الزيتون، وزيت اللوز، والزبادي، والعسل، والأفوكادو، وهذه طريقة وضع الماينيز للشعر:

1- تبليل الشعر بالماء الدافئ ويستحسن أخذ حمام دافئ.

2- يوزع مقدار كافٍ من المايونيز على الشعر بالكامل (من الجذور حتى الأطراف) والبدء بتدليك فروة الرأس لمدة لا تقل عن 5 دقائق، ثم يتم توزيعه على باقي مناطق الرأس.

3- يلف الشعر ويوضع كيس نايلون على الرأس ويترك لمدة ثلاثون دقيقة، ثم يغسل الشعر باستعمال شامبو لطيف مصنوع من مكونات طبيعية خالية من المواد الكيميائية.

ماسك المايونيز للشعر الخشن

1- أخذ مقدار فنجان من المايونيز، ثم يتم توزيعه على الشعر بالكامل.

2- يلف الشعر بكيس نايلون ويترك لمدة ساعة كاملة.

3- يغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو، وتكرر العملية مرة واحدة أسبوعياً للحصول على شعر حريري وناعم.

ماسك المايونيز للشعر التالف

1- هرس موزة واحدة جيداً.

2- تخلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقتين كبيرتين من المايونيز مع الموزة المهروسة.

3- يدهن الشعر بالكامل في الخلطة ويترك لمدة ساعة كاملة.

4- يغسل الشعر جيداً بالماء الدافئ والشامبو المناسب لنوع الشعر، تكرر العملية مرة كل شهر.

المايونيز لتكثيف الشعر

1- خلط صفار بيضة مع ملعقتين كبيرتين من المايونيز وملعقة من زيت الزيتون.

2- يدهن الشعر بالخلطة ويترك لمدة ثلاثون دقيقة، ثم يغسل الشعر وتكرر العملية عند الاستحمام لمدة شهر.


بعد أن تعرفت على فوائد المايونيز للشعر، ننصحك بتطبيقه بمفرده على شعرك وتركه لمدة 30 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر والشامبو المناسب، أو بإمكانك إضافة بعض المكونات الطبيعية للمايونيز لمضاعفة فوائده، على سبيل المثال لا الحصر بإمكانك إضافة زيت الزيتون أو زيت المونجونجو أو زيت جوز الهند، كما بإمكانك إضافة بعض القطرات من الزيت العطري المفضل لك لتخفيف رائحة المايونيز القوية على البعض، وكما بإمكانك إضافة عرق السوس أو البابونج أو النعناع أو جل الصبار لتهدئة فروة الرأس الملتهبة.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.