صحة

طرق تجنب الصداع فى نهار رمضان

الصداع فى نهار رمضان لا يمكن التخلص منه ولا يهدأ إلا بعد الافطار لذا إليك بعض النصائح التى تجعلك تتجنب الصداع فى نهار رمضان.


1-يجب ان تقلل من تناول المنبهات والمشروبات التى تحتوى على الكفايين بعد الإفطار.

 
2- يجب ان لا تفوت السحور لانه يعتبر وجبة رئيسة، حيث إنه يمد الجسم بالطاقة ويجب الإبتعادِ عن تناول السكريات البسيطة والحلويات فى السحور.
 
3- من المهم جدا تنظيم النوم خلال شهر رمضان.
 
4- اما المدخنين عليهم عدم شرب السجائر خلال رمضان، حيث إن تناولها يؤدى إلى شعورٍ شديدٍ بالصداع لنقص كمية النيكوتين في الدم.
 
5- قبل رمضان يجب ان تعالج المشكلات المتعلقة بالأسنان أو اللثة.
 
6- اشرب من ستة إلى ثمانية أكوابٍ من الماء والسوائل خلال ساعات الإفطار وحتى السحور.
 
7- حاول ان تتناول الإفطار على صورة ثلاث وجبات صغيرة، وذلك من خلال التعجيل بالبدء بتناول الإفطار بالتمر والماء، وإحتساء الشوربةِ بعد صلاة المغرب، وبعد ساعتين يفضل تناول الطبق الرئيسي بكميات معقولة، حيث إن ذلك من شأنه أن ينظم تدفق الدم المحمل بالغذاء إلى الدماغ .
 
8- عدم التعرض للشمس، مع ضرورة إرتداء نظارة شمسية عند الخروج في الشمس.
 
9- من الافضل للذين يعانون بالصداع المستمر إستخدام بعض المسكنات الوقائية فى السحور

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.