السمنة ومقاومة الانسولين

قد يشكل فرط الوزن أو السمنة مخاطر تتعلق بالصحة. وقد اعتبرت زيادة الوزن والسمنة باعتبارها السبب الرئيسي للاصابه بالسكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم ، والسرطان ، والنوع 2 السكري. مقاومة الانسولين يمكن ان يؤدي إلى مرض السكري. السمنة ومقاومة الانسولين هما من أكثر الأسباب الرئيسية للاصابه بالامراض في البلدان المتقدمة والنامية. عدد الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة ينمو بالاضافه إلى عدد الأشخاص المصابين بمقاومة الانسولين.

ولكن ما هي السمنة وما هي مقاومة الانسولين. كيف تؤثر السمنة ومقاومة الانسولين علي صحتنا وكيف ينبغي منعها ؟

تحدث السمنة عندما يكون مؤشر كتله الجسم (BMI) يتجاوز المعدل الطبيعي. ويعتبر مؤشر كتله الجسم الذي يتجاوز 25 زيادة الوزن في حين ان 30 هو بالفعل علي مستوي السمنة. الناس يعانون من السمنة المفرطة لديهم ميل لتطوير مقاومة الانسولين ، والتي قد تتحول بعد ذلك لتصبح مرض السكري إذا طال أمده. ينتج البنكرياس هرمون يسمي الانسولين. يستخدم الجسم الانسولين في استخدام الجلوكوز في الدم. الانسولين المقاومة يحدث عندما الجسم لم يعد يمتص الانسولين الذي ينتج البنكرياس. إذا حدث هذا الشخص سوف تحصل قريبا النوع 2 مرض السكري التي يمكن ان تضعف.

ويعاني المزيد من الناس الآن من هذين المرضين. وينبغي ان تكون الآن أكثر حذرا لأنه يمكن ان يؤدي إلى مضاعفات صحية. وينبغي ان تدار السمنة ومقاومة الانسولين إذا لم يتم تجنبها. نمط الحياة المستقرة وتناول الكثير من الطعام الغني بالكربوهيدرات يمكن ان يسبب السمنة التي قد تؤدي بشكل جيد إلى مقاومة الانسولين. لذلك ، علي اي حال يجب تجنبها.

النشاط البدني هو المفتاح للتخفيف من اثارها الضارة المحتملة. ممارسه منتظمة هي الأكثر أمانا وأرخص علاج. إذا تم تناول السمنة ، وهناك احتمالات الحد من مقاومة الانسولين ، لذلك هو مثل ضرب عصفورين مع حجر واحد. هذا النظام هو دائما استراتيجية مربحه للجميع لتحقيق تلك الصحة الجيدة مره أخرى. الركض حول أو اي ممارسه البدنية وتناول الحق في النوع من المواد الغذائية التي هي اقل في الدهون والسكر والملح سوف تدفع بالتاكيد قباله علي المدى الطويل. ان قدرا كبيرا من الانضباط الذاتي بين الأشخاص الذين يعانون من هذه الامراض أمر حيوي. ولا يمكن لأي قدر من العلاج ان يساعد اي شخص في حاله عدم اتباع أداره الامراض بصرامة.

ويمكن ان يكون العبء المالي لهذين المرضين محبطا. إذا لم تعالج علي الفور فانها يمكن ان تاكل شخص ما إنقاذ للب. تكلفه الدواء مكلفه للغاية. يمكن ان يكون الاستنزاف الجسدي والمعنوي كذلك.

ويمكن التمتع بحياة جيده لكامل إذا كنا خاليه من المرض. ولا تزال الوقاية هي المفتاح لتلك الحياة الطيبة. لذلك كن دائما علي علم والحفاظ علي نفسك صحية. الابتعاد عن السمنة والانسولين المشاكل الصحية المقاومة.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.