محليات

ابو صهيبان للشمس: سنضطر لقبول اللجنة المعينة وهذا ما جنيناه بأنفسنا على بلدنا رهط




حول مستجدات قضية اقرار الميزانية والتوصل الى ائتلاف في بلدية رهط، تحدثت اذاعة الشمس مع السيد فايز ابو صهيبان؛ رئيس بلدية رهط.


وأشار ابو صهيبان الى ان هناك 3 ايام تفصلنا على يوم الحسم، الذي سيكون بتاريخ 14 تموز، يوم الاحد القادم، وكما يبدو فان المساعي للتوصل الى اتفاق، اقرب الى الفشل، اذا لم تحدث هناك معجزة خلال الساعات المتبقية، وللأسف سنضطر لقبول اللجنة المعينة، ونحن جنينا ذلك بأنفسنا على بلنا رهط، وعلى الوسط العربي.


ولفت الى ان آخر المحاولات كانت ظهر امس الخميس، حيث عقدت جلسة بين رئيس مجلس القسوم، والسيد طلال القريناوي وفيصل الهزيل، وعرضت مبادرة جديدة، وهي اعطاء القائمة الأكبر ملف التربية والتعليم، ويتم التدريج وفق حجم القوائم، فوافقت على ذلك، لكن طلال القريناوي وهو صاحب القائمة الأكبر قال انه سيعطي هذا الملف لقائمة فيصل الهزيل، وهذا ما رفضته، لان القائمة الاكبر هي قائمة القريناوي، وملف التربية والتعليم يجب ان يكون له، ولذا باءت هذه المبادرة بالفشل.


وقال: "المقاسمة يجب ان تكون مناصفة في الملفات والنيابات، بمعنى 50% لكل طرف ويجب ان تكون وفق معيار المكون السياسي وليس وفق معيار المكون العائلي".


ونوه الى ان الاحتمالات ما زالت موجودة لأجل التوصل لحل يرضي الطرفين، لكن مبدأ المناصفة والعدالة السياسية هي سيد الموقف وعلى الطرف الآخر أن يقبل بالمناصفة في جميع الملفات والنيابات.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.