رضوى الشربيني


ولدت رضوى في 30 سبتمبر 1981 في القاهرة, مصر. وهي مذيعة مصرية، تقدم برنامج "هي وبس" على قناة سي بي سي سفرة منذ فبراير سنة 2017. تخرجت رضوى الشربيني من كلية الإعلام وبدأت مشوارها العملي عام 2008م حيث قدمت بعض البرامج التلفزيونية منها برنامج مخصص للسيارات على قناة المحور، وبرنامجا فنيا على قناة الحياة، وبرنامج "أنا مصر" في التلفزيون المصري، بالإضافة إلى عملها في شبكة تلفزيون العرب في البرنامج الإخباري "بروباجندا تي في". إلا أنها اكتسبت شهرة عن طريق برنامجها "هي وبس" الذي يعرض على قناة سي بي سي سفرة. حيث ظهرت في الفترة الأخيرة بشكل قوي على شاشات التلفزيون.



نشأة رضوى الشربيني


ولدت رضوى في القاهرة في مصر. وكانت علاقتها بوالدها قوية جداً، فهو الرجل الوحيد في حياتها، ودائما ما تذكر والدها، وأنه كان أهم رجل في حياتها . وبعدما توفى أصبحت حياتها قاسية، وكلما تحدثت عنه تبكي بكاء حاد، أما والدتها فهي الداعم النفسي لها، دائما ما وقفت بجانبها حتى الآن، لم تتخلى عنها ولا عن أحلامها .



بداية العمل كمذيعة


بدأت العمل كمذيعة في التلفزيون المصري منذ أكثر من عشر سنوات، بدأً من قناة الحياة في برنامج مسابقات، ثم قدمت برنامج ( أنا مصر )، وبعدها قدمت برنامج على قناة المحور باسم ( أوتو كار )، بجانب عملها مذيعة في الراديو، ثم عملت مع شبكة تليفزيون العرب ART في البرنامج الإخباري “بروباجندا تي في”، ثم قدمت برنامج ( هي وبس ) على قناة السي بي سي منذ 7 سبتمبر عام 2017م، الذي يتم عرضه كل يوم جمعة وسبت الساعة السادسة، وهو برنامج يقوم بالتحدث عن المرأة فقط، كل ما يخص المرأة واهتمامتها، مظهرها وصحتها وعملها، أهتمت برشاقة المرأة، حتى إنها تحدث عن نفسها، وكيف فقدت الوزن لتعود مرة أخرى لساحة العمل . وتهدف الشربيني من خلال برنامجها لاستقبال المشكلات العاطفية التي يواجهنها النساء المصريات، ساعية لتقديم النصح والمشورة تجاه ما ينبعي عليهن فعله في مواجهة الرجال.


ودائما ما تثير رضوى الشربيني الجدل، وذلك لأنها تتفاعل مع المشاكل التي ترسلها الجماهير إليها، وتحاول حل مشاكل السيدات خاصةً، حتى أصبحت مثال للمرأة المتحررة من قيود الرجل المستقلة، وأصبحت تقدم نصائح للفتيات عن كيفية اختيار شريك حياتك، ومتى يكون الانفصال أفضل لكي، ودائما ما تنصحهن بالتركيز على دراستهن وعملهن أكثر من التركيز على الرجال .  



أسرارها الشخصية


من أسرارها التي كشفتها في برنامجها هي وبس على قناة سي بي سفرة، أنها كانت صاحبة وزن كبير منذ أربع سنوات، خاصة بعد ولادتها لإبنتها، فقد وصل وزنها إلى 89 كيلو جرام، بعدما كانت صاحبة وزن مثالي 58 كجم، وكان هذا الوزن سبباً في ابتعادها عن العمل لفترة، بسبب مظهرها، فكيف ستقدم برنامجا بهذا الوزن الكبير، ثم أتخذت قرار بإنقاص وزنها عن طريق عمل نظام غذائي صحي، وتابعت مع طبيب تغذية، ومارسة الرياضة في الجيم، بعدما فقدت 30 كجم عاد حلمها في تقديم البرامج للعودة من جديد .



رضوى الشربيني وزواجها


 عاشت رضوى تجربة صعبة في الزواج، حيث كانت متزوجة من والد ابنتيها ومن ثم انفصلت عنه وأكدت أكثر من مرة إنها لا تريد العودة لمثل تلك العلاقة. حيث انها تعيش فقط لكي تربي ابنتيها، لذلك تظهر بمظهر المرأة المتشددة للنساء أكثر، وتنفر من الارتباط والزواج و في احدى حلقات البرنامج انهارت من البكاء عندما كانت تتحدث عن فترة زواجها، وقالت إنها نادمة إنها تركت حبيبها وتخلت عنه وتزوجت من الشخص الخاطئ .


وبعد الطلاق كانت حياتها صعبة أيضا فقد وصفت هذه المرحلة بالكارثة، فقد خرجت من الطلاق معها 200ج فقط بحقيبتها، ورغم إنها لا تنصح بخراب البيوت والطلاق ، لكن عندما تتعرض المرأة للضرب أو للظلم من أزواجهن فعليهن بالطلاق . وبالرغم ان رضوى تقدم أشياء تخص المرأة والميكب والتجميل، لكنها أصبحت ضد الرجال بشكل مبالغ فيه، تتحدث عن المرأة وأنها من الممكن أن تكون أحسن بعيد عن الرجال .


لكن رغم ذلك تؤكد الشربيني مرارا أنها لا تكره الرجل، وفي بعض الأحيان تقدم نصائحها للفتيات بإرضاء أزواجهن، وتؤكد في بعض حلقاتها على ضرورة الطاعة فيما لا ارتكاب الحرام فيه، كما تصرح بتخطئة بعض الفتيات أحيانا.



رضوى والازياء


دائما ما اختطفت اطلالات رضوى انظارنا وكانت محل اهتمامنا, فهي دائماً ما تظهر بإطلالات رائعة وجذابة، ربما لا نبالغ إذا قلنا أنها لا تخطئ في اختياراتها. فيمكن أن نقول أنها عاشقة للموضة وكل ما يتعلق بها. فهي غالباً ما تظهر بأحذية من Sophia Webster. أيضاً لها ذوق مميز في اختيار ألوان المكياج


كما وتستعد رضوى لافتتاح خط أزياء خاص بها، في محاولة منها لإثبات أن المرأه قادرة على ممارسة حياتها الشخصية والعملية بدون رجل، وأعلنت أنها لن تفكر حاليا في الارتباط مرة أخرى، مشيرة إلى أن الدرس الذي تعلمته في التجربة الماضية أنه «لا يلدغ مؤمن من جحر مرتين»


المراجع



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.