محليات

الشمس تواكب مستجدات القائمة المشتركة، دهامشة: لم نختلف على المكان الـ 12 انما كان غضب من حزب رأى انه ظُلم، وسنعالج الاشكال




في سياق مساعي التواصل بين مركبات القائمة المشتركة في محاولة لاعادة تشكيلها، تحدثت اذاعة الشمس مع الأستاذ منصور دهامشة؛ سكرتير عام الجبهة الديمقراطية.


إعلان

وقال دهامشة للشمس: "هناك نظرة خاطئة أن القائمة المشتركة هي حزب أو تنظيم، واننا لا ننظر الى الأمور بشكل معمق، وهذا غير صحيح، فالقائمة المشتركة هي تحالف بين أحزاب قائمة لا تحمل ايديوولجية او فكر سياسي، بل تحمل مجموعة افكار سياسية اجتمعت لتخوض انتخابات البرلمان، وهذا ما لا يتعامل معه المحللون، لذا يجب ان ننظر الى الامور بحقيقتها، وهناك امور حمّلت اكثر ممّا تستحق".


وأضاف: "لم نختلف على المكان الـ 12 ، انما كان هناك غضب من حزب معين رأى انه ظلم من التقسيم، ونحن نعمل على معالجة الموضوع، وبعد توضيح الامور سيتم معالجة الاشكال، ولن نتاخر في معالجة هذا الاشكال، لكن يجب ان نحترم توكيل لجنة الوفاق وقرارها، ونسعى الى حل يرضي جميع الاطراف".


وقال دهامشة: "بتاريخ الـ 30 من حزيران اعلن عن قرار باعادة تشكيل القائمة المشتركة، وتم توكيل لجنة الوفاق لاجراء الترتيبات اللازمة، لكن لو التزم الجميع بما وُقع عليه، لكنا تحدثنا اليوم عن برنامج القائمة المشتركة، لكن حصل ما حصل، وآمل أن يعالج الخطأ الذي حصل، بطريقة تحترم مكانة الاحزاب، لنعود الى القائمة المشتركة بشكل ودي".


وأضاف: "الكرة الآن في ملعب الجميع، والجميع يتحمل المسؤولية، والقضية الآن ضمن قرار لجنة الوفاق، وستتم معالجة الأمور، باحترام كافة المكونات، وسنصل الى صيغة ترضي الجميع، ويجب ان نتحمل مسؤولية شعب كامل، وعليه يجب ان يعالج الموضوع".

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد