تتضارب الأقاويل والنصائح بخصوص الأطعمة التي يجب على الزوج والزوجة تناولها قبل ممارسة العلاقة الحميمية، وفي هذه الحالة يحدث نوع من الارتباك نتيجة الخلط من جانب متخصصي التغذية التي يقدمونها للأزواج بخصوص هذا الشأن؛ فتارةً ينصحونهم بتناول بعض الأطعمة وتارةً أخرى ينهونهم عنها، وهناك من ينصح بتناول أطعمة معينة قبل ممارسة العلاقة الحميمية وآخر ينهي عنها أو ينصح بأطعمة أخرى لم يذكرها أحد.

 

توقيت تناول الوجبة الغذائية قبل العلاقة الحميمية:

ينصح معظم خبراء التغذية وأطباء العلاقات الجنسية أن يكون الوقت المناسب لتناول الوجبة الغذائية قبل ساعة على الأقل من العملية الجنسية حتى يكون تم هضمها واستفاد الجسم منها، كما يؤكدون بأنه من الأفضل أن يكون تناول هذه الوجبة الغذائية السليمة بعيداً عن المنزل، وفي جو يشع بالرومانسية.


اطعمة تزيد الرغبة الجنسية

  • العسل : ويحتوي العسل على العديد من الفيتامينات والأملاح المعدنية ومضادات الأكسدة.
  • الأفوكادو : وهو غني بنسبة عالية من الدهون الغير مشبعة ونسبة قليلة جداً من الدهون المشبعة مما يجعله أفضل غذاء للجنس، و يتميز الأفوكادو مفيد جداً لصحة القلب والشرايين وبالتالي يُساعد على تدفق الدورة الدموية للأعضاء التناسلية .
  • اللوز : يعتبر اللوز من أفضل غذاء للجنس ويحتوي على العديد من الأملاح المعدنية الهامة للصحة الجنسية كالزنك والسلينيوم وفيتامين E .
  • الفراولة : اللون الأحمر وحده معروف بالإثارة، بالإضافة إلى أن الفراولة غنية بحمض الفوليك اسيد ومجموعه فيتامين. B
  • المأكولات البحرية : يُعتبر المحار أقوى المصادر للزنك المسؤول عن زياده الرغبة الجنسية وبالإضافة للأنواع البحرية الأخرى الغنية بالـ أوميجا 3 والفسفور الذي يُساعد على تنشيط الدورة الدموية.
  • الجرجير: يحتوي الجرجير علي العديد من الأملاح المعدنية والفيتامينات ومضادات الأكسدة والتي تمنع امتصاص بعض الملوثات البيئية التي تقلل الرغبة الجنسية.
  • التين : ويعتبر التين من أكثر أنواع الفواكه المثيرة للرغبة الجنسية ويحتوي على نسبة عالية من الألياف الطبيعية المفيدة لصحة القلب والتدفق الدموي .
  • الفواكه الحمضية : فهي غنيه بفيتامين C وأحماض الفوليك اسد ومضادات الأكسدة وهي من أكثر الفواكة المفيدة لصحة الرجل وزيادة قدرته الجنسية .
  • الريحان: له رائحة مميزة تُعد مهدئة للأعصاب وتُزيد من الرغبة الجنسية عند الرجل بالإضافة إلى أنه منشط عام للدوره الدموية مما يُساعد وصول الدم للأعضاء التناسلية.
  • الهيليون ( الاسبراجوس) : يُعتبر بمثابة مقوي عام ويُزيد من تدفق الدم ويمنع خطر التعرض للأمراض القلبية وينشط من الدورة الدموية في الجسم.
  • الموز : يحتوي الموز علي ألياف طبيعية بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من الأملاح المعدنية ويُعتبر مصدر هام للبوتاسيوم والفسفور والماغنسيوم .


 لذلك احرص على تناول الأطعمة التي تساعدك على تنشيط الدورة الدموية في جسمك، واهتم دائماً بنظامك الغذائي لتنعم بحياة جنسية سعيدة.



في هذا السياق نوضح أنه قد يكون السبب تناول مأكولات أو مشروبات قبل الجماع قد تؤثر بالسلب على هرمونات كلا الزوجين، وتسبب خللا مؤقتا أثناء الجماع وهذه بعض المأكولات:


  1. البقول مثل الفول والفاصوليا والبسلة، فبالرغم من احتواء البقول على فيتامينات ومعادن بكثرة تسهم في الحفاظ على كفاءة أجهزة الجسم، ولكن تناولها قبل الجماع قد تسبب غازات كثيرة في القولون وتؤثر هذه الغازات تأثيرا طفيفا على كمية الدم الواصل للأعضاء التناسلية، وتؤثر على ميكانيكية الجماع وقد تفسده من كثرة الانتفاخات والمغص الناتج منها.
  2. الشوكولاتة بالرغم أنها تسهم في تحسين الحالة المزاجية للفرد ولكن تناولها قبل الجماع مباشرة يؤثر بالسلب على القدرة والرغبة الجنسية لاحتوائها على مادتين المعروفين باسم (Anandamide and Phenylethylamine) وهذه المواد تحفز الجسم على إفراز مادة الأندروفين (Endorphine) وهى تشبه في تأثيرها تأثير المورفين المخدر فتسبب الكسل والخمول، مما يؤثر على النشاط الجنسي لكلا الزوجين، كما أن الكاكاو يحتوى على مادة (Methylxanthines) وهى أيضا من المواد التي تسبب كسلا وخمولا في الجسم.
  3. الأسماك مجهولة المصدر فبالرغم من أن المأكولات البحرية معروفة بقدرتها في زيادة الرغبة الجنسية، ولكن الإكثار من المأكولات البحرية مجهولة المصدر قد تسبب خللا في هرمونات الرجال والإناث لما قد تحتويه لحومها على مخلفات المصانع والسفن الملقاة في البحار والأنهار مثل مادة Polychlorinated biphenyls or PCBs) وهى من مخلفات المصانع ولها تأثير مباشر على هرمونات الذكورة والأنوثة، وقد تؤثر على تكوين أعضاء الجنين.
  4. المقليات فتناول الأطعمة المقلية قبل الجماع يؤثر تأثيرا بالغا على الرغبة الجنسية للسيدات والرجال لأن المأكولات المقلية تحتوى على نوع من الدهون ناتج من القلى يعرف باسم (Trans fatty acids) وهذه الدهون أثبتت الدراسات أنها تزيد من أعداد الحيوانات المنوية المشوهة، وتؤثر على عمليات التبويض لدى السيدات وقد تكون سببا رئيسيا في عدم القدرة على الإنجاب.
  5. العرق سوس والحلبة والمأكولات التي تحتوى على الصويا، حيث إن بها مواد تسمى (Phytoestrogen) وهى تؤثر على تركيز هرمون التستوستيرون لدى الرجال وتقلل الرغبة الجنسية لديهم، كما أنها تحدث خللا في هرمونات الأنوثة لدى السيدات.
  6. الفيشار المعبأ في أكياس لطهيه في الميكروويف فهذه الأكياس مبطنة بمواد تمنع التصاق الفيشار بها أثناء طهيه في الميكروويف يطلق عليها (Perfluoroalkyl acids) وطبقا لدراسة أجريت عام 2009فهذه المادة تسبب خفض عدد الحيوانات المنوية، كما أن هذه المادة موجودة في بعض المعلبات والأوانى المانعة للالتصاق ولكنها تتسرب للمأكولات بنسبه أكبر في أكياس الفيشار والمعلبات.
  7. بعض الأزواج يمضغون النعناع لإزالة الروائح الكريهة من الفم قبل الجماع، ولكن النعناع يحتوى على مادة المنثول وهى تقوم بتهدئة العضلات وتسبب الخمول والكسل قبل الجماع.
  8. بعض المحليات الصناعية التي تستخدم لمرضى السكر والبدانة يجب تجنبها قبل الجماع لأنها تؤثر بالسلب على تركيز الهرمونات المسئولة عن الرغبة الجنسية لكلا الزوجين.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.