-قصة القارب العجيب كاملة




فى زمن بعيد فى احدى البلاد تحدى احد الملحدين و هم الذين لا يؤمنون بوجود الله علماء المسلمين فاجتمع العلماء و اختارو اكثرهم ذكاءا للرد عليهم .


و فى الموعد المحدد اجتمع الجميع منتظرين مجئ العالم المسلم و لكنه قد تأخر فقال الملحد بابتسامة انتصار خبيثة : أرأيتم ؟ لقد هرب العالم المسلم و لم يأتى لانه خاف من المواجهة و علم اننى سأنتصر و سأثبت له عدم وجود إله لهذا الكون .


و فى هذة الاثناء جاء العالم المسلم متاخرا معتذرا على تأخيرة قائلا انه فى طريقة الى مكان الاجتماع لم يجد قارب لعبور النهر و انتظر كثيرا على الشاطئ و فجأه ظهرت عدة الواح خشبية على سطح النهر و تجمعو معا على شكل قارب و اقتربو من الشاطئ فركبتهم و عبرت النهر بهم و جئت الى هنا .



فصرخ الملحد : هذا جنون لا يعقل كيف يمكن لعدة الواح خشبية ان يتجمعو و يصنعو قاربا دون ان يصنعهم احد و من الذى جعلهم يسيرو الى الشاطئ ؟!!



ابتسم العالم المسلم الذكى قائلا : اذا فكيف يعقل ان يكون هذا الكون العظيم بلا خالق ؟!



-اهم الدروس والعبر المستفادة


1- ضرورة التمهل ووضع الخطط الذكية و استخدام العقل لاقناع المخالفين لنا فى الرأى .


2- الدعوة الى الطريق الحق بالحكمة و الموعظة الحسنة .


3- استخدام المنطق و العقل فى الحكم على الاشياء .


4- احترام المخالفين فى الرأى و محاولة اقناعهم بالادلة و ليس بالاساليب العنيفة و الصراعات .


5- عدم التسرع فى الحكم على الاشياء و انما يجب التمهل قبل الحكم .


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.