نبذة عن الفنان عماد عبد الله فراجين

• وهو ممثل كوميدي فلسطيني ولد في 13 مايو 1988 في رام الله، فلسطين, قام بعدة أدوار مهمة في مسلسلات ومسرحيات فلسطينية قدم فيها القضية الفلسطينية بشكل كوميدي ساخر، ومن أهم مسلسلاته التي قدمها مسلسل وطن ع وتر. وهو مسلسل تلفزيوني فلسطيني، اعتمد الكوميديا السياسية الساخرة لنقد الواقع الفلسطيني الاجتماعي والسياسي بشكل فكاهي وبطريقة انتقادية هزلية وجريئة، من بطولة النجم عماد فراجين والفنانة منال عوض والفنان محمد الطيطي وغيرهم.


طفولته

درس الفنان عماد الفراجين التمثيل في رام الله بعد ان انهى دراسته الثانوية، ومن ثم التحق بالجامعة، حيث درس القانون الدولي في روسيا ليتم إعطائه منحة ولكن لم يأخذها ومن ثم درس في بريطانيا وتتلمذ على يد مخرج بريطاني شاهده أثناء عرض مسرحي وتكفل بتوفر مصاريف دراسته من خلال أصدقائه وبعض الفنانين. 



دراسته


كان عماد يبحث عن كيفية صقل موهبته الفنية قرر أن يتوجه عماد فراجين إلى أحد الأصدقاء وهو مخرج بريطاني يدعى روفس نورس الذي كان على اطلاع بموهبته حيث قدم له هذا الصديق المساعدة للسفر إلى الخارج من أجل دراسة الفن والمسرح هناك، وقد حصل فراجين على درجة الدبلوم العالي ولكنه تعرض للعديد من المعاناة والمشاكل خلال فترة دراسته حيث كان بحاجه للعمل من أجل تغطية مصاريف الإقامة علما بأنه قد وصل إلى هناك بواسطة بطاقة زيارة.


تمثيله


توالت أعمال الممثل عماد الفراجين الفنية المسرحية فمن مسرحية "الجدار" إلى مسرحية قصص تحت الاحتلال إلى مسرحية هنري الخامس لشكسبير وهي مسرحية لشكسبير تتكون من خمسة فصول تندرج ضمن المرحلة التاريخية في مسيرة شكسبير المسرحية التي أعاد فيها تسطير التاريخ الإنجليزي من خلال حياة البلاط في أواخر العصور الوسطى. حيث يتناول شكسبير في هذه المسرحية الحملة الإنجليزية لاحتلال فرنسا في عهد هنري الخامس وقد حملت في طياتها نبرة تهكمية تجاه التهور الإنجليزي.


ومن اعماله أيضا مسرحية الأرامل التي اداها باللغة الإنجليزية على مسرح ليفربول في بريطانيا إلى مسرحية زنزانة 76 إلى مسرحية "سندريلا" إلى مسرحية "عرس الدم" التي اعدت من قبل الكاتب جورج ابراهيم مدير مسرح القصبة واخرجها المغربي نجيب غلال وهي للكاتب الأسباني فيديريكو غارثيا لوركا (بالإسبانية: Bodas de sangre)، (بالإنجليزية: Blood Wedding)، كتبها عام 1933 وأول عرض لها كان في مدريد في مارس 1933، ثم في بوينس ايريسز. يمزج فيها الكاتب بين الشاعرية والدراما والفولكلور الأندلسي، بطريقة تراجيدية، ويستند في جوهره على العادات والتقاليد التي كانت سائدة في إسبانيا القديمة. تعد أجمل أعمال لوركا المسرحية الشعرية، حيث تحمل بين فصولها قضايا إنسانية، تناقش مشاكل الحروب الأهلية، وقضايا المرأة في الأرياف الإسبانية، التي لم تسلم من الظلم الذكوري ومرارة القهر. وتطرح أيضاً قضية الانتقام والخيانة، وهي الأقوى موضوعاً ضمن ثلاثية لوركا الفريدة (عرس الدم، يرما، بيت برناردا البا)، التي أدت إلى رفع مستوى المسرح في القرن العشرين.



جوائز وترشيحات


جائزة الإبداع لأحسن ممثل مساعد عن دوره في مسلسل 'وطن عَ وتر' من مهرجان القاهرة 2010.

تم ترشيحه كافضل ممثل مسرحي بمهرجان القاهرة الدولي عام 2004.

وبعد الدراسة حصل على جائزة "السير فيليب" في بريطانيا لأنه كان من أفضل 5 طلاب مميزين بالدراسة.


 

أعماله


الجدار

قصص تحت الاحتلال

هنري الخامس 

الأرامل

زنزانة 76

سندريلا

عرس الدم

مسرحية عرس الدم

مطب

وطن ع وتر 


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.