الشعر

الشعر هو زينة المرأة وتاجها، ودوماً هو شغلها الشاغل فيما يتعلق بالعناية بجمالها، ولعل السمة الأولى والأهم التي تبحث عنها كل امرأة هي تنعيم الشعر، لذا اذا كنت تريدين الحصول على شعر ناعم ولامع اليك بعض الوصفات الطبيعية التي ترجع للشعر حيويته ونعومته.


وصفات طبيعيّة لتنعيم الشّعر

  • الحلبة: تنقع بذور الحلبة في الماء وتترك طوال الّليل. تُخلطُ البذور في اليوم التّالي مع إضافة القليل من الماء عليها ليتكوّن خليطٌ متماسك. يوضعُ الخليط على الشّعر وفروة الرّأس ويتركُ لمدّة 30 دقيقة. يغسل الشّعر بالماء والشّامبو الخفيف الخالي من السّولفيت ثمّ يوضعُ البلسم.
  • زيت جوز الهند: يدهنُ الشّعر بمعلقةٍ كبيرةٍ من زيت جوز الهند من الجذور إلى الأطراف. يُغطّى الشّعر بقبّعة الاستحمام أو بواسطة التّغليف البلاستيكي ويتركُ على الشّعر لمدّة ساعةٍ أو طوال اللّيل. يغسلُ الشّعر بالماء والشّامبو مرّتين إلى 3 مرّات لإزالة آثار الزّيت عنه.
  • بياض البيض: يخفقُ بياض بيضتين في وعاء. يبلّل الشّعر بالقليل من الماء ليصبحَ رطباً ثمّ يوضعُ عليه البيض من الجذور إلى الأطراف ويتركُ عليه حتّى الانتهاء من خطوات الاستحمام. يغسلُ الشّعر بالماء والشّامبو جيّداً.
  • الموز والعسل: تهرسُ الموزة مع العسل في وعاء، يبلّل الشّعر بالقليل من الماء ليصبحَ رطباً ويوضع الخليط على الشّعر من جذوره حتّى أطرافه ويتركُ لحين الانتهاء من خطوات الاستحمام المعتادة. يغسلُ الشّعر بالماء والشّامبو جيّداً.
  • المايونيز: يدهنُ 1/2 كوب أو كوب واحد من المايونيز (حسب حاجة الشعر) على الشّعر المغسول ويتركُ عليه 30 دقيقة على الأقل ثم يغسلُ الشّعر بالماء البارد والشّامبو الخفيف وتكرّر هذه الوصفة مرّةً واحدةً أسبوعيّاً.

  • الألوفيرا: يخلط جل الألوفيرا للحصول على خليطٍ ناعمٍ ويضافُ إليه الماء ويخلطان جيّداً ثم يوضعُ الخليط في زجاجة سبراي ويخفقُ ثمّ يرشُّ على الشّعر بعد غسله وتجفيفه، تكرّر هذه الوصفة 3-4 مرّات أسبوعيّاً.


أسباب جفاف الشّعر

  • كثرة تعرّض الشّعر لأشعة الشّمس. كثرة استخدام صبغات الشّعر الكيميائيّة.
  • تعرُّض الشّعر للكلور داخل برك السّباحة. استخدام أجهزة تنعيم الشّعر ذات الحرارة العاليّة.
  • استخدام المنتجات القاسيّة للعناية بالشّعر، كاستخدام أنواع الشّامبو والبلسم التّي تجعل الشّعر في البداية يبدو بمظهرٍ جميل وجذّاب ولكن مع الوقت يتسبب بالضّرر والتّلف للشّعر.
  • عدم استخدام نوع المرطّب الجيّد للشعر.




يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.