الجمال

من المعروف أن الجمال قيمة معروفة مرتبطة بالعواطف والمشاعر ويمكن أن يكون الجمال هو جمال الشكل أو جمال الروح والأخلاق، ويمكن أن نرى الجمال في كثير من الاشخاص أو الكثير من الجمادات كالمناظر الطبيعي، او الفنون المختلفة، في هذا المقال سنتكلم عن جمال الروح والشكل، فجمال الانسان الحقيقي تجده بداخله، هي شخصيته الجميلة التي تنعكس على وجهه.


أنواع الجمال

  • الجمال الروحي: هو جمال الرّوح الفطريّ الذي يأتي من قلبكِ السليم، ومن وعيِك بأن هنالك قوةً عظيمةً، هي التي تمدّك بالقوة والثّقة التي تحتاجينها لتعيشي أفضل حياة ممكنة، والذي يجلبُ لك السّلام والسعادة الداخلية، فينجذب الناس إلى نوره الصادرِ منكِ؛ لشعورهم بحقيقة وفطرة جماله.
  •  الجمال الفِكري: فمن الرائع أن تكوني جميلة الفِكر والعقل؛ حيث يتميز هذا النوع من الجمال بأنه يخلو من الخُبث، والحِقد، والكراهية، والأنانيّة، بينما يكثر فيه الحب، والكرَم، والتضحية التي تعطيك القدرة على غضّ النظر عن عيوبك، وعيوب الآخرين، بدلاً من التركيز عليها. 
  • الجمال الخارجي: ويتضمن جمال الحصول على بشرة صافية ومشرقة، وشعر ناعم وصحي، وأيضاُ جمال الملبس والمنظر الخارجي 


 علامات الجمال عند المرأة

 نضارة البشرة: فالبشرة الخالية من الشوائب والمشاكل المتعلقة بها، مثل الرؤوس السوداء أو البقع الداكنة تعتبر هي البشرة المثالية التي على أساسها يُطلق على صاحبتها مسمى المرأة الجميلة. 

الشعر: يعد شكل ولون الشعر وطوله من أولى معايير الجمال التي تلفت الانتباه للمرأة، ومن علامات الجمال الخاصة بشعر المرأة، يجب أن يكون طويلاً وناعماً وكثيفاً، وفي أغلب الأحيان يفضل أن يكون لونه أسود.

العيون والرموش: إن لون العيون يلعب دوراً مهماً في معايير الجمال، إلا أن العيون السوداء هي إحدى معايير الجمال عند المرأة، وخصوصاً إن كانت ذات رموش طويلة وكثيفة، ولا يمكن الإنكار بأن لون العين الأخضر والأزرق يملكان رونقاً خاصاً، إلا أن الأولوية للعيون السوداء.

القوام الرشيق: إن المرأة التي تمتلك جسم متناسق ورشيق تعد إحدى النساء الجميلات، فكلما حافظت الأنثى على وزنها، كلما ازدادت جمالاً وصحة.


نصائح للعناية بالشعر

ترغب الكثير من الفتيات بالحصول على شعر جميل، وكثيف، وناعم، وطويل، ولأجل هذا يجب أن يكون صحياً في البداية. وفيما يأتي بعض النصائح التي تضمن لك الحصول على شعر صحيٍ وقوي:

  • لا تربطي شعرك بطريقة مشدودة كثيراً.
  • احمي شعرك من الأوساخ والعوامل الجوية القاسية مثل، أشعة الشمس الحارقة، والرياح، والأمطار.
  • رطّبي شعرك بعد كل مرة تغسلينه فيها. تجنّبي تعريض شعرك للحرارة.
  • ضعي أقنعة للشعر، تكون مناسبة لنوع شعرك.


نصائح للعناية بالبشرة

  • نظّفي بشرتك، ورطّبيها بشكل دائمٍ؛ حتى تبدو بعمر أصغر مما هي عليه حقاً.
  • قشّري بشرتك؛ حتى تتخلّصي من خلايا الجلد الميتة، التي تكون قد تراكمت عليها مع مرور الوقت، وكرري هذه العملية مرة واحدة، أو مرتين أسبوعياً.
  • ضعي واقي الشمس في كل مرة تخرجين بها من منزلك؛ وذلك حتى تحمي بشرتك من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة.
  • أزيلي المكياج عن وجهك قبل أن تذهبي إلى النوم. وتُعدّ هذه الخطوة أوّل خطوات العناية بالبشرة، وأكثرها أهميةً؛ لضمان حصولك على بشرة مشرقة.
  • ضعي أقنعةٍ للوجه؛ فهي تساهم في الحصول على بشرةٍ جميلة. اشربي كميات كبيرة من الماء، وتناولي الخضار والفواكه الطازجة؛ فهي تساعد أيضاً على جعل بشرتك جميلة ونضِرة.
  • لا تستخدمي أي مستحضراتٍ للتجميل، قد تجدينها في أي مركزٍ تجاري؛ لأنها قد تُسبب الضرر لبشرتك، وتؤذيها، واستخدمي بدلاً منها مستحضرات تجميل قد تمت تجربتها من قبل.
  • تجنّبي الخروج والتعرّض لأشعة الشمس في الأوقات ما بين الحادية عشرة صباحاً إلى الثالثة مساءً؛ حيث تكون حينها أشعة الشمس في أقوى درجاتها، وقد تتسبب في إلحاق الضرر ببشرتك.
  • لا تهملي ترطيب بشرتك في فصل الصيف، حتى وإن لم تشعري بأنها جافة.


    حكم عن الجمال

    جمعت الطبيعة عبقريتها، فكونت الجمال.

    أجمل ما في امرأة شديدة الأنوثة هو نفحة من الذكورة. من النادر أن يلتقي في المرأة فضيلة وجمال.

    ليس الجمال بمئزر، فاعلم وإن رُدِّيت بُرداً إن الجمال معادن، ومناقب أورثن مَجداً.

    أفضل قسمات الجمال قسمة تعجز الصورة عن التعبير عنها. الجمال العظيم يأسرني، ولكن الجمال الأعظم يحررني من أسر ذاته. الجمال الطبيعي انعكاس للروح، ولا يكون الشيء جميلاً إلّا بقدر ما يصدر عن الروح.

    كلما شاهد الإنسان جمالاً أرضياً تذكر الله، لذالك ينبغي تمجيد الخالق لدى رؤية الجمال.

    كل شيء جميل لا يموت، بل ينتقل جماله إلى شيء آخر.

    ما كان جميلاً فهو خير، وما كان خيراً، فسرعان ما يصبح جميلاً.

    من يتزوج امرأة جميلة يحتاج إلى أكثر من عينين. الجمال سلام المرأة الوحيد الذي جعل الرجل يحتمل شعور الذل.




يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.