تساقط الشعر

الكثير منا يواجه مشكلة تساقط الشعر والتي تحدث لأسباب عدة، كسوء التغذية، واستعمال مُستحضرات تجميل الشعر الرديئة الصنع، والتعامل مع الشعر بطريقة خاطئة، ويسعى المصابون بهذه المشكلة إلى إيجاد الحلول لها، فيلجؤون إلى استشارة الطبيب وأخذ الأدوية الملائمة، أو استعمال الخلطات الطبيعية الفعالة والمغذية للشعر، لذا سنقوم في هذا المقال بتوجيهكم وعرض بعض النصائح لعلاج تساقط الشعر بخلطات طبيعية إضافة إلى بعض النصائح التي يُفضل العمل بها.


استخدام زيت جوز الهند

يستخدم زيت جوز الهند كأحد علاجات تساقط الشعر، قومي بتسخين بعض من زيت جوز الهند حتى يذوب، واستخدميه لتدليك فروة الرأس بشكل جيد، يفيد ذلك في زيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، وبالتالي تعزيز نمو الشعر وتقوية البصيلات، مما يقلل من التساقط.

صبار الألوفيرا

إعلان

يحتوي الصبار على العديد من الإنزيمات التي تساعد على نمو الشعر بشكل صحي، يمكن تطبيق عصير أو جل الألوفيرا مباشرة على فروة الرأس، حيث يساعد الصبار في إصلاح خلايا الجلد الميتة على فروة الرأس ويحفز نموه.


بياض البيض

يحتوي البيض على نسبة عالية من مادة الكبريت التي تُساهم في إنتاج الكيراتين في الشعر، إضافة إلى اليود، والحديد، والزنك الأمر الذي يجعل منه علاجاً فعالاً لتساقط الشعر، فنمزج بياض بيضة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ثمّ نُطبق الخليط على فروة الرأس مع تدليكه، وندعه لمدة عشرين دقيقة بعد ذلك نغسله بالماء البارد جيداً.


عصير الليمون

من المعروف ان الليمون يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج، وحمض الستريك مما يجعل منه مُرطباً ومُقوٍ للشعر، فنخلط كميات متساوية من عصير الليمون، وحليب جوز الهند، ونُدلك فروة الرأس بحركات دائرية، ثمّ ندع المزيج لمدة خمس عشرة دقيقة، وبعد ذلك نغسله بالماء الفاتر.


 الكركديه

زهرة الكركديه لها خصائص منشطة كما انها تغذي الشعر , وتمنع نمو الشيب المفاجئ ، وتعالج فروة الراس من القشرة , كما انها تمنع تساقط الشعر .


حليب جوز الهند

نخلط 1/2 ملعقة صغيرة من مسحوق الحلبة مع 3/4 كوب من حليب جوز الهند غير المحلى في وعاء صغير، ثم قومي بتدليك المزيج في فروة رأسك، ثم غطي رأسك بغطاء دش واتركيه لمدة 30 دقيقة، قومي بغسل شعرك بالشامبو. 


الثوم وزيت الزيتون

نقوم بطحن  عدة فصوص من الثوم، ثمّ نُضيف القليل من زيت الزيتون إليها ونمزجهما جيداً، بعد ذلك نُسخن المزيج على النار لدقائق عدة، ثمّ نُدلك فروة الرأس به بحركات دائرية، وندعه لمدة ثلاثين دقيقة ثمّ نغسله بالماء الفاتر،


ملاحظة: يتم تكرار الوصفات السابقة مرتين الى ثلاث مرات أسبوعياً للحصول على نتائج مضمونة ورائعة.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد