زيت الزيتون للشعر

زيت الزيتون من أكثر أنواع الزيوت الطبيعية توافراً في كلّ مطبخ، غير أنه صحي ومفيد للجسم، يعتبر من أفضل الزيوت المستخدمة للعناية بالشعر على اختلاف أنواعه، كما ويستخدم في صناعة مواد التجميل المختلفة خاصة الشعر فهو مرطب فعال لكافة انواع الشعر، فهو غني بفيتامين E والأوميغا 3.

فوائد زيت الزيتون للشعر

يحتوي زيت الزيتون على أحماض مغذية للشعر وفروة الرأس، كما وأنه غني بمضادات الأكسدة التي تكافح الجذور الحرّة الضارة بالخلايا السليمة، والمُساهمة في الشّيخوخة المبكرة وظهور الشّيب.

وهنا تأتي فوائده:

  • يُكافح التقشّر وفروة الرّأس الجافة.
  • يُقوّي ويُعزز نمو الشّعر.
  • يمنح الشّعر اللّمعان والقوة عند استخدامه علاجاً قبل الشّامبو.
  • يُعالج الشّعر التّالف.
  • يُحافظ على صحّة الشّعر.
  • يتميز بقوته على علاج الشعر الجاف.
  • يعالج التقاسط لأنه يحد من زيادة انتاج هرمون "دي اتش دي"


إعلان

طريقة استخدام زيت الزيتون للشعر

زيت الزيتون والثوم للشعر

قطعّي 10 فص ثوم، وأضيفي له 1/4 كوب زيت زيتون، واطحني المكونات في الخلاط لتصبح ناعمة، ثم دلّكي شعرك والفروة بالخلطة، اتركيها 45 دقيقة، ثم اشطفي شعرك بالماء الدافئ والشامبر. كرّري الخلطة مرتين في الأسبوع.


زيت الزيتون وبياض البيض للشعر

اخفقي بياض 2 بيضة، ثم أضيفي له 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون، وقلبي جيداً، بعدها طبقي الخلطة على شعرك وفروة رأسك، واتركيها 20 دقيقة، بعد ذلك اغسلي شعرك بالشامبو والماء البارد. كرّري الخلطة مرتين في الأسبوع.


وصفة زيت الزيتون والعسل وفيتامين E

تُستخدم هذه الوصفة للشّعر الجاف، أو التّالف، أو المختلط، ويمكن استخدامها للشّعر الدّهني، وغسل الشعر بالماء الفاتر

خلط زيت الزّيتون والعسل وكبسولة فيتامين E لانشاء خليط سلس ومن ثم تقسيم الشعر لاجزاء ووضع الخليط على كل جزء ليصل للشعر كاملاً ومن ثم تغطيته بمنشفة وتركه من 30 الى 60 دقيقة ،بعدها يُغسل الشعر بالشامبو والماء الفاتر.


وصفة زيت الزيتون والأفوكادو

تعتبر هذه الوصفة من افضل الوصفات للشعر، يتم خلط نصف حبة افوكادو مع معلقتين من زيت الزيتون ويمكن اضافة معلقتين عسل ( اختياري ) وخلطهم جيداً للحصول على مزيج سلس ومن ثم وضعه على الشعر وتركه لنصف ساعة وبعدها يُغسل الشعر بالشامبو والبلسم والماء الفاتر.


  • ملاحظة: يمكن تكرار الوصفات السابقة مرتين الى ثلاث مرات أسبوعياً للحصول على نتيجة جيدة وسريعة.


0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد