سفر
wikimedia

تعرف على لؤلؤة البحر الأسود؛ باتومي


تقع المدينة الساحلية "باتومي" Batumi على حدود ساحل البحر الأسود، ويطلق عليها اسم لؤلؤة البحر الأسود، واتخذت عاصمة لـ" ادجارا"، وهي جمهورية ذات حكم ذاتي تقع في جنوب غرب جورجيا، وتعدّ مركزاً تجاريّاً مهمّاً؛ نظراً لموقعها الاستراتيجي المتميز، إذ إنّها تقع في منطقة شبه استوائيّة، مما جعل تربتها خصبة، وصالحة للزراعة، كما أنّها تشتهر بالنشاط الصناعي، لكنّ اقتصادها يعتمد بشكل أساسيّ على السياحة، حيث إنّها تعتبر من أهم المدن التاريخية والسياحية في جورجيا.


إعلان

تاريخ مدينة باتومي: تعتبر مدينة باتومي من أقدم المدن في جورجيا، ويعود تاريخ تأسيسها إلى القرن الثامن، ويمتدّ الجزء التاريخي الأكبر من باتومي بين الميناء الموجود فيها والشارع الرئيسيّ، حيث يوجد فيها العديد من الواجهات المعمارية والتاريخية المميزة.


اللغة في مدينة باتومي: تعدّ اللغة الجورجية هي اللغة الرسمية التي يتحدث بها الكثير من السكان في مدينة باتومي، بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية، والتركية، والروسية.


"ادجارا" هي واحدة من أجمل المناطق في جورجيا، وتقع في الجنوب الغربي من جورجيا على ساحل البحر الأسود، وحدودها الجنوبية مع تركيا.


تشتهر مدينة "ادجارا" باحتفاظها بطبيعتها دون تغيير في المنطقة، وتُعد منطقة جذب سياحي خاصة لمن يحب الطبيعة، و"باتومي" تعتبر مصيف السياحة الأول في جورجيا، لتميزها بطبيعة جبلية شامخة وأخرى شاطئية رائعة، وتضم مدينة باتومي مجموعة من أفضل فنادق جورجيا، من حيث موقعها القريب والمطل على البحر الأسود. 


أهم الامكان السياحية في باتومي:

- ممشى "باتومي بوليفارد" Batumi Boulevard، ويمتد على طول 4 كلم، ويعتبر من أشهر الأماكن السياحية في باتومي، والأكثر شعبية. 

- برج الحروف الأبجدية الجورجية في باتومي Alphabetic Tower ويعتبر رمزًا لمدينة باتومي. 

- الحديقة النباتية في باتومي Batumi Botanical Gardenوتضم أنواعًا كثيرة من النباتات تم استحضارها من أماكن مختلفة حول العالم، وتبلغ مساحتها حوالي 111 هكتاراً، وتحتوي على الكثير من النباتات المتنوعة التي يعود أصلها إلى مناطق مختلفة حول العالم، وتعتبر الحديقة الوجهة السياحية المفضّلة لكثير من السيّاح الذين يتوجهون إليها للتمتع بالطبيعة الخلابة.

- ساحة اوروبا في باتومي Europe square والتي تحيط بها العديد من المباني التاريخية العريقة، والمعالم الهامة في المدينة، وتعتبر ساحة باتومي إحدى أجمل ساحات جورجيا، وهي عبارة عن مكان ترفيهي شعبي ودولي؛ حيث تتم إقامة العديد من الحفلات فيها لفنانين مشهورين من جورجيا ومن العالم، كما تحتوي الساحة على الكثير من المقاهي، والمطاعم التي تقدم ألذ الوجبات والأطباق لزوارها. 

- قلعة Gonio - Apsaros : كانت القلعة بمثابة حصن دفاع هام في البداية للرومان والبيزنطيين، ثم اصبحت لاحقا للعثمانيين، وتتميز باختلاف واجهاتها، فمنها ما هو على الطراز الروماني والبيزنطي، والأخرى على الطراز العثماني، اضافة الى ان القلعة تضم متحفًا. 

- طبق حتشوري وهو أحد أشهر الأطباق الرئيسية والتقليدية في المطبخ الجورجي. 

- متحف ادجارا للفنون Adjara Arts Museum أحد الأماكن السياحية في باتومي، ويضم مجموعات وأعمال تبرز الفن الجورجي.، من ضمنها أعمال الفنانين بيروسماني وأخفلديان، كذلك رسومات ولوحات أوروبية، وروسية تعود للقرني التاسع عشروالعشرين.

- برج باتومي Batumi Towerيقع شمال جادة باتومي، ويعد أطول مبني في جورجيا بارتفاع يصل إلى مائتي متر، يعتبر نسخة مصغرة عن مبنى إمباير ستات بأمريكا ويقع بجانبه عجلة فيريس الصغيرة.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد