سفر

كيف تختار حقيبة سفر مثالية ومناسبة لرحلتك؟

مع دخول فصل الصيف، يخطط الكثيرون للخروج في رحلات إلى الأماكن الشاطئية، وقضاء الإجازة الصيفية، أو السفر خارج البلاد.



وتعتبر حقيبة السفر، من أهم مستلزمات السفر، حيث يجب اختيارها بعناية ودقة، لكي تستوعب جميع مستلزماتك، وتضمن رحلة هادئة بدون متاعب.


معايير اختيار حقيبة سفر مثالية


ونستعرض معكم "إذاعة الشمس" عدة معايير لاختيار حقيبة سفر مناسبة، لابد من تواجدها قبل شراء الحقيبة.


خامة الحقيبة:


تختلف أنواع الخامات المصنوع منها حقائب السفر، قتوجد أنواع مصنوعة من القماش، وأخرى جلدية، وهناك نوع مصنوع من "السيليكون"، أو الفايبر المضاد للكسر، كما أن هناك أنواع خامات مقاومة للماء.


شكل ومتانة العجل:


كما تتنوع خامات صناعة الحقائب، تختلف أيضا الحقائب من حيث نوع العجلات، فهناك عجلات فردية، وأخرى ثنائية، وهناك حقائب بعجلات داخلية وأخرى بعجلات خارجية، حيث يمكنك اختيار العجلات المريحة المناسبة للطرق التي تسير خلالها.


حامل الحقيبة (مقبض اليد):


هناك حقائب بمقبض قابل للسحب، ويمكن أن تكون المقابض شريطين أو شريطًا واحدًا، ويفضل اختيار المقابض ذات القضيبين لأنها تمنح ثبات أكثر للحقيبة.


الوزن:


إذا كنت ستسافر إلى مكان ما بالطيران، يجب مراعاة الوزن عند اختيار الحقيبة، لأن شركات الطيران تضع شروطا لوزن الحقيبة، وإذا تجاوزت الوزن المحدد ستكون مضطرا لدفع أموال أخرى نظير الوزن الزائد.


استخدام الأقفال:


ميزة إضافية تمنحها بعض الحقائب، وهي إمكانية استخدام أقفال، الأمر الذي يزيد من الشعور بالأمان لدى الشخص المسافر، وبالأخص لو كان القفل برقم سري وليس قفل يدوي يمكن كسره بسهولة.





مقاسات حقائب السفر


الحقائب المحمولة (صغيرة الحجم)


تُعتبر حقائب السفر المحمولة الأكثر تداولا، وذلك نظرًا لحجمها الصغير، ووزنها الخفيف، وعادة تكون أبعادها بين 19 إلى 22 بوصة، و تتسع لقرابة من 7 إلى 15 كيلو، وهي تناسب الرحلات التي تدوم لمدة 3 أو 4 أيام كحد أقصى.


الحقائب متوسطة الحجم


تتراوح أبعادها من 23 إلى 26 بوصة، وتتسع إلى ما يقرب من 23 كيلو كحد أقصى، وتناسب المصايف والعطلات التي قد تستغرق أسبوعا أو أكثر.


الحقائب كبيرة الحجم


تتراوح أبعادها من 27 إلى 32 بوصة، وهي تتسع لنحو من 30 وحتى 35 كيلو جرام، وهي مناسبة للرحلات الطويلة، لكنها في نفس الوقت قد تكون ثقيلة الوزن .





أشياء لا غنى عنها في حقيبة السفر



الأغراض الشخصية:


وتشمل بطاقة الهوية، الهاتف، وشاحن الهاتف، المفاتيح، والبطاقة المصرفية، وأيضا تذاكر الرحلة وجواز السفر إن كنت ستسافر بالطائرة.


أغراض التسلية:


لا تنسى اصطحاب لعبة أو كتاب أو جريدة أو مجلة، لكي تقرأها أثناء رحلتك فهي تساعد على إمضاء الوقت والاستمتاع به.


مستحضرات التجميل:


وتشمل منتجات التجميل والعناية بالبشرة والشعر، ومنتجات النظافة الشخصية ومعجون الأسنان، والكريم الواقي من الشمس، وهي مستلزمات قد تحتاج إليها على مدار الرحلة، ومن الصعب أن تجدها هناك بسهولة.


الملابس والأحذية 


احرص على أن تأخذ كمية مناسبة من الملابس خلال أيام العطلة، وهذا يختلف بطبيعة الحال حسب نوع الرحلة والأنشطة التي تخطط للقيام بها.


الأدوية


إن كنت من الأشخاص الذين يعانون من الغثيان والقئ أثناء الرحلة، يجب عليك اصطحاب أدوية لتخفيف هذه الأعراض، كما أن هناك عدة مستلزمات تشمل الإسعافات الأولية مثل القطن، المسكنات الأساسية، أدوية الصداع والمعدة.


قائمة المحظورات في حقيبة السفر


  • الأسلحة والألعاب النارية
  • المواد المتفجرة أو القابلة للإشتعال
  • الواد السامة والكيماويات
  • السكاكين
  • شفرات الحلاقة 


طالع أيضا : جزر المالديف: كل ما تحتاج إلى معرفته لقضاء عطلة أحلامك

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.