سفر
pixapay

6 أسباب تدفعك للسفر إلى تركيا في فصل الشتاء

يعتبر الكثير من المسافرين موسم الصيف أجمل أوقات العام للسفر إلى تركيا، ولكن ما لايعرفه البعض أن فصل الشتاء هو أيضا واحدا من أفضل الفصول للسفر إلى تركيا، خاصة إذا كنت تبحث عن فرصة لتجربة التزلج والرياضات الشتوية الرائعة، أو إذا كنت ترغب في التعرف على الحياة المحلية التركية الأصيلة بعيدا عن الزحام، وكذا الإقامة في فنادق بأسعار تنافسية وسط أجمل المعالم التاريخية والطبيعة. وهذه هي الأسباب التي تجعل من تركيا فرصة ذهبية للسفر خلال فصل الشتاء كما يؤكد الخبراء..


1. رخيصة الثمن

السفر إلى تركيافي فصل الشتاء يضمن لك توفير الكثير من المال، إذ تقدم الفنادق أسعارا مخفضة للإقامة، وهذا ما ينطبق على الجولات والمطاعم والأنشطة المختلفة، ولذا يعتبر الانطلاق وقضاء العطلة الشتوية بهذا البلد الجميل فرصة رائعة لابد من تجربتها.

إعلان


2. قلة الحشود السياحية

تركيا بلد جميل، ويحظى بحب السائحين الذين يأتون إليه من كل حدب وصوب، ولعل هذا هو السبب الذي يجعل المعالم السياحية الشهيرة أكثر إزدحاما خلال فصل الصيف تحديدا، أما في فصل الشتاء فتبدو البلاد أكثر هدوءا مع قلة الحشود السياحية الوافدة، الأمر الذي يتيح للزائرين خلال هذا الفصل من العام إمكانية اكتشاف المدن والمزارات السياحية وكذا المتاحف التاريخية والمعارض الفنية المعاصرة بشكل أقرب وأفضل، فلماذا لا تقبل على تلك التجربة هذا الشتاء؟ ولأن تركيا ليست باردة لدرجة تعوق الحركة خلال الشتاء، فيمكنك الاستمتاع بالتسوق بأسواق الشوارع الشهيرة في اسطنبول، وكذا الاسترخاء في المقاهي القديمة عند غروب الشمس، لتناول المشروبات التقليدية مثل الشاي التركي، القهوة التركية اللذيذة.


3. التقرب من السكان المحليين

يعتبر التعرف على ثقافة شعب جديد واحدة من أهم أسباب السفر لدى الكثيرين، وتركيا خلال فصل الشتاء ستتيح لك هذا الأمر، حيث يُمكنك الهدوء النسبي وقلة الازدحام من التقارب بشكل أوثق مع السكان المحليين والتحدث إليهم عن طبيعة البلاد والأفضل فيها، بل قد يُمكنك أيضا تكوين صداقات تمتد إلى أعوام قادمة، خاصة وأن الشعب التركي يعرف بكونه مضياف وودود ومن أكثر الشعوب ترحيبا بالزائرين، فلا تتردد عن الزيارة.


4. إنها رائعة

يضيف الشتاء مزيدا من الجمال على تركيا، إذ تكسو طبقة رقيقة من الثلج هذه الأرض الجميلة الهادئة في مشهد بديع ورائع يجذب الكثيرين للالتقاط الصور التذكارية التي لا تنسي، والتي قد تكون دافعا لتكرار الزيارة مرة أخرى. ومن أشهر تلك المواقع بحيرة اوزونجول الواقعة في شمال تركيا، والتي تتجمد خلال هذا الفصل ما يجعلها واحدة من أجمل المناظر الطبيعية التركية التي تحظى بإقبال السائحين.


5. منتجعات التزلج

تضم المدن التركية العديد من منتجعات التزلج الممتعة، وهو ما يعتبر ميزة إضافية لتركيا خلال فصل الشتاء، إذ يجد محبو التزلج على الجليد ضالتهم في هذا البلد الجميل، سواء كانوا في مدينة طرابزون ذات العديد من المنحدرات وحلبات التزلج، أو في كارتبه التي تبعد عن إسطنبول مسافة ساعة وربع فقط، أو في كارتال كايا التي يوجد بها أحد أهم مراكز التزلج في تركيا، وتعتبر أيضا مدينة أولو داغ من أفضل أماكن الرياضة الشتوية في تركيا، والتي تقع على بعد 32 كم جنوب بورصة، وبها 11 ساحة تزلج تتسع لـ 10 آلاف متزلج.


6. مثالية للاسترخاء

وتعد تركيا أيضا خلال الشتاء ملاذا مثاليا لمحبي الاسترخاء وسط السكينة والهدوء الذي لا يعكر صفوه شيئا، ومن أجمل المناطق التي يمكنك زيارتها لتنعم بذلك وكأنك في رحلة أسطورية؛ مدينة آغفا الواقعة في شمال أسطنبول، وتمتاز بالشلالات، وأرضها المنبسطة والمناظر الطبيعية الخلابة. كما أن حديقة آبانت في جنوب غرب مدينة بولو، ستوفر لك أجمل المشاهد المطلة على بحيرتها العذبة التي ترتفع مسافة 1328 مترا عن سطح البحر، وتعد بلدة شيلة أيضا من أفضل تلك الوجهات، إذ تقع شمال شرق منطقة مرمرة، وتمتاز بغاباتها وشواطئها البكر وصخورها رائعة الجمال.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد