محليات

ارتفاع منسوب المياه في بحيرة طبريا

أعلنت سلطة المياه ، صباح اليوم الأحد ، أن مستوى بحيرة طبريا ارتفع منذ يوم الجمعة بـ 4.5 سم إضافية، وذلك بشكل أساسي بفضل تدفق المياه في الأنهر والوديان التي تصب بالبحيرة ، بفعل الأمطار الغزيرة التي تساقطت في المناطق المحيطة في البحيرة مؤخرا.

ووفقا لسلطة المياه يبلغ مستوى المياه في بحيرة طبريا عند 213.77- تحت مستوى البحر ، وقد ارتفع مسوى البحيرة منذ بدء موسم الشتاء هذا العام بـ 88 سم ، وينقص البحيرة لتكون ممتلئة 4.98 متر.

من ناحية أخرى ، أعلنت سلطة المياه، نهاية الاسبوع، أن الأمطار الغزيرة ساهمت بامتلاء معظم مجمعات المياه في هضبة الجولان لأول مرة منذ 5 سنوات ، حيث ملأت المياه المجمعات حوالي 80% من سعة هذه المجمعات التي يتم استخدامها لري الأراضي الزراعية في فصل الصيف ، حيث تتسع هذه المجمعات لحوالي 35 مليون متر مكعب من المياه ، وقد بلغت كمية المياه في هذه المجمعات اليوم 28 مليون متر مكعب .

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.