محليات
wikipedia

شرعبي للشمس: المالية لم تكن عادلة في قضية السفريات الآمنة للطلاب ذوي الاعاقة



تطرقت اذاعة الشمس الى قضية السفريات لاصحاب الاعاقات، مع هدار شرعبي من منظمة "علوت"، ودار الحوار حول اقرار تعديلات على السفريات التي تنقل الطلاب ذوي الاعاقة من اماكن سكناهم الى مكان التعليم، لتكون اكثر امنًا.


وقالت ان القانون الجديد يحدد عدد الطلاب في السفرية، حتى 8 اطفال فقط، لكن المشكلة ان هناك الكثير من الامور التي لم تقر بعد، في هذا الموضوع، ومنها موضوع المرافقة حيث اقرت امكانية وجود مرافق لكن فقط بحسب الحاجة، وليس بشكل مطلق.


هذا وتطرقت الى المطالبة بتحسين ظروف المرافقات مع الاولاد ذوي الاعاقة والذين يعملون بظروف زهيدة، اضافة الى ان هناك اشخاصا غير مهنيين يعملون في هذا المجال.


واشارت الى ان وزارة المالية، لم تقر انظمة عادلة لتوفر سفريات آمنة للطلاب ذوي الاعاقة.


وتطرق الحوار ايضا الى قضية الوالدين المنفصلين، حيث ذكرت الى ان القانون يمول احد الوالدين فقط، ويمنع التمويل للطرف الثاني.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.