محليات
موقع الشمس

سمر سمارة توجه صرخة عبر الشمس: المرأة تُقتل في بلادنا فقط لأنها امرأة ولن نسمح بهذا



مع انطلاق الفعاليات الاحتجاجية اليوم ضد ظاهرة قتل النساء، تحدثت اذاعة الشمس مع الناشطة النسوية سمر سمارة؛ رئيسة دائرة حقوق الانسان والحياة المشتركة في نعمت.


وقالت سمارة للشمس: "العنف في مجتمعنا تعدى كل الخطوط الحمراء، والمرأة تقتل في بلادنا فقط لأنها امرأة، لكني اعلنها من هنا ان دمنا غير مستباح، وثورة الغضب التي بدأت تجاه السياسات الموجهة ضد النساء وصلت ذروتها، ولم يعد المجتمع يحتمل هذا".


واضافت: "اذا تحول قتل النساء الى ظاهرة فهذه كارثة، لكن لن نسمح ولن نقبل بهذا الواقع الأليم، ولا نريد ان يكون واقعًا وكأنه نهج حياة، او ان يتحول الى امر عادي، ثم تسير الامور بعد اي جريمة قتل لامرأة بشكل عادي وطبيعي".


وتابعت: "سياسة الاضطهاد ما زالت مستمرة لقمع النساء، نحن بحالة حرب وطوارئ لان هناك خوف على حياتنا، وسنستمر في احتجاجاتنا حتى تنتهي هذه السياسة". ولفتت الى ان: "لا يعقل ان يبقى المجتمع صامت ازاء هذه الجرائم".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.