محليات
تصوير مراسلين

مواجهات في "الخان الأحمر" والسكان يناشدون عقب بدء التحضيرات لهدم بيوتهم وترحيلهم





كثفت قوات الجيش الاسرائيلي منذ مساء امس، حتى هذه اللحظة، من اجراءاتها لتسريع هدم تجمع الخان الاحمر. 


وفي حديث مع الناشط عبد الله ابو رحمة ناشط بمقاومة الاستيطان، اشار ان عناصر الجيش بدأوا باجراءات عملية الهدم، منذ الصباح، من خلال حشد الجرافات العسكرية والآليات الى المكان.، وهناك قوات كبيرة تحاصر المكان لبدء عملية الهدم. 


وحسب الاجراءات التي تقوم بها قوات الجيش،  فقد بدأت بشق الطرق وادخال الجرافات وقص الحديد على جانب الشارع ومحاصرة المكان، ومن المتوقع ان يحدث الهدم خلال هذا اليوم.


ودعا ابو رحمة المواطنين الى التوجه الى الخان الاحمر لحمايته.، فيما بدأت سلطات الجيش في اجراءاتها من اجل تنفيذ قرار هدم الخان الاحمر، وتهجبر السكان منه.


مواجهات في الخان الاحمر 

وقد اقتحمت قوات الجيش الاسرائيلي منطقة الخان الاحمر واعتدت على المتضامنين ونشطاء المقاومة واهالي المنطقة الذي يحاولون منعهم من هدم المنطقة وتشريد الاهالي. 


وكان قد تصدى عشرات المواطنين ونشطاء المقاومة واهالي الخان الاحمر منذ ساعات الصباح لجرافات الجيش الاسرائيلي التي تخطط لهدم التجمعات البدوية في المنطقة التي تقع جنوب شرق القدس، حيث تضم 46 تجمعا بدويا.


وشكّل النشطاء سلسلة بشرية امام جرافات الجيش الاسرائيلي التي تقوم بتجريف الاراضي في الخان الاحمر منذ الصباح، فيما يهدد جنود الجيش الاسرائيلي المواطنين هناك باطلاق النار عليهم، في حال لم يتراجعوا عن وقفتهم وعن منعهم الجرافات من الهدم.


وكانت قد هدمت سلطات الجيش الاسرائيلي صباحا، عدة مساكن في تجمع أبو نوار البدوي شرقي بلدة العيزرية تمهيدا لهدم تجمع الخان الاحمر.


ويشار ان المواطنين يتواجدون في المنطقة منذ اكثر من اسبوعين تضامنا مع اهالي الخان الاحمر وفي محاولة منهم لمنع الاحتلال من تنفيذ مخططهم ضد الخان الاحمر والتجمعات البدوية في المنطقة حيث يسعون لطرد المواطنين من اراضيهم والسيطرة على الارض.


ويشار أن أرض التجمع الذي يقطنه البدو مملوكة بالكامل ومسجلة في "الطابو" لأهل بلدة عناتا المجاورة، ويقطن هذا التجمع 181 شخصا أكثر من نصفهم من الأطفال.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.