سفر
pixapay

رحلة الى شرم الشيخ

شرم الشيخ واحدة من أجمل أربع مدن في العالم حسب تصنيف الـ BBC لعام 2005، وقد بنيت هذه المدينة سنة 1968 وتطورت تطوراً سريعاً حتى أصبحت من أشهر مدن العالم.


لذا أحببت أن أفرد لها موضوعاً فيه كل ما يتعلق بهذه المدينة الجميلة، فإذا كنت مسافراً لقضاء أجازتك في شرم الشيخ فلا عليك سوى قراءة هذا الموضوع وفي يدك فنجان القهوة.


ماذا أفعل في شرم الشيخ؟ وما أهم الأماكن التي أزورها؟

- خليج نعمة: وهو مكان جميل يقع في قلب شرم الشيخ .. ستجد هناك جميع جنسيات العالم بأعداد كبيرة، فيه مشايتين تمشي بهما ويكون على جانبيهما المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم، المشاية أو الشارع الرئيس في خليج نعمة والذي ستمشي به ويسميه السواح بـ: شانزلزيه شرم الشيخ، وسنتعرض لأشهر المطاعم لاحقاً والى جانب من المحلات .. وتكون خاصة بالتحف والهدايا والتذكارات والفضيات.


يتبادر إلى الذهن اسم خليج نعمة عندما تسمع شرم الشيخ ! والكل يحب أن يقيم في فندق قريب منه ! ولكن ليست مشكلة إذا كان فندقكم بعيد عنه بعض الشيء .. فجميع الفنادق البعيدة يكون لها باص ينقل السياح من وإلى خليج نعمة مجاناً .. وذلك 4 مرات يومياً في أوقات محددة.


- القارب الزجاجي أو الـ Glass Boat: وهي عبارة عن غواصة تحت البحر .. يكون قاعها من زجاج كي تتمكن من رؤية الأسماك والشعب المرجانية الملونة وهي في القاع، تستغرق الرحلة من ساعة إلى 3 ساعات، وسعرها 40 جنيه للفرد، لها عدة أسماء منها : Sea Scope أو Aquascope أو Submarine، والغواصة يوجد منها أشكال وأحجام كثيرة. 


- العشاء البدوي:

هذا ليس مكان .. ولكنه عبارة عن نشاط يمكنك القيام به ويقدمه لك غالبية الفنادق هناك، سيأخذك باص إلى هضبة عالية في شرم الشيخ من الساعة 7 مساءً وتجلسون في خيام ، ما عليك سوى اختيار مكان مناسب أو خيمة مناسبة لك، وسيأتي لك الشاي والعشاء وطبعاً يكون بوفيه مفتوح .. كما يتخلل ذلك عروض بهلوانية ورقصات شعبية محترمة .. ويكون ذلك في جلسة بدوية جميلة .. سعرها يتراوح ما بين الـ 120 إلى 150 جنيه شاملة توصيلة السيارة إلى هناك. للحجز اسأل في الفندق الذي تسكن فيه .. اسألهم عن العشاء البدوي .. وإذا لم يكن موجوداً في فندقك .. اسأل في فنادق أخرى ، وطبعاً ليس شرطاً أن تكون من نزلائه ز


- ألف ليلة وليلة: وهو متنزه به مطاعم وقاعة علي بابا وعروض صوت وضوء وعرض للخيول .. كذلك رقصات شعبية من مختلف محافظات مصر .. فمثلاً رقصات صعيدية وبدوية .. إلخ، هذا المكان مشهور جداً في شرم الشيخ .. ويقصده الأجانب والعرب على وجه سواء


- عروض الدلافين: يوجد عرضين في كل يوم .. وهو بالقرب من فندق ريتز كارلتون ، كل عرض يكون به أكثر من 500 شخص أغلبهم يكونوا من الروس والإيطاليين والعرب، ويمكنك ركوب ظهر الدلفين والسباحة معه وذلك مقابل 10 دولار.


- جزيرة تيران: هي رحلة رائعة على ظهر أحد اليخوت .. تأخذك لجزيرة قرب شرم الشيخ اسمها جزيرة تيران ، وسترى هناك السفينة الروسية الغارقة Gordon Reef، والرحلة تتكلف 120 جنيه بالغداء .. وأحياناً السعر يكون أعلى كلما كان اليخت به مزايا أكثر، خلال هذه الرحلة يتوقف اليخت أكثر من مرة في البحر كي يسمح للركاب بالسباحة أو عمل Snorkelling وهو الطفو على سطح البحر وأنت على بطنك .. وذلك بارتداء أشياء خاصة تساعدك على الطفو .. ولا يشترط أن تتقن السباحة مطلقاً .. فقط ارتديها وتلبس معها نظارة مكبرة كي ترى الأعماق وأنت على السطح، فقط ارتدي البدلة .. وستجد نفسك تطفو وترى القاع بوضوح بواسطة النظارة المكبرة.


- رأس محمد: أجمل منطقة طبيعية في العالم حسب تصنيف بعض المجلات الأجنبية .. تحتوي على أجمل الشعب المرجانية ومخلوقات بحرية تعود إلى أكثر من 20 مليون سنة، أفضل شيء أن تحجز حسب برنامج .. والبرنامج يكون شامل كل شيء حتى الغداء ، ومواعيده من 8 صباحاً وحتى 4 عصراً .. وسعره في حدود 140 أو 150 جنيه، ستبدأ الرحلة من شرم الشيخ عن طريق يخت .. ومنه إلى رأس محمد وسيكون معكم في اليخت مرشد سياحي يدلكم على كل شيء ويشرح لكم الطريق على الخريطة ويخبركم بأنواع الأسماك التي تروها، بعد الوصول ستنزلوا البحر وستكون الأسماك الملونة أمامكم مباشرة.


- رحلة بحرية خاصة: وهي عبارة عن رحلة على ظهر يخت لك أنت وعائلتك فقط .. دون أن يكون معكم سياح ، اليخت سيمشي بكم في البحر من 9 صباحاً حتى 5 مساءً ، وأنت تفعل ما يحلو لك .. سواء الصيد في عرض البحر .. أو الـSnorkelling .. يكون ذلك بسعر 350 دولار .


- الذهاب إلى Cleo Park: الدخول هناك بـ 160 جنيه .. وتفتح أبواها منذ الساعة 10 صباحاً.


- التسوق في مولات شرم الشيخ : أشهر مول في شرم الشيخ .. هما مول خليج نعمة ( Naama bay Mall ) ومول آخر صغير اسمه Mina Mall ستجد فيهما كافيهات ومطاعم .. بالإضافة إلى تحف وهدايا وملابس .. إلخ

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.