محليات
تصوير الشرطة

الضابط وسيم بدر للشمس: "لا يمكن للشرطة ان تحد من العنف في المجتمع العربي بدون تعاون مواطنيه وهناك مسؤولية على القيادات العربية"



ازاء الغضب العارم الذي يجتاح المجتمع العربي، بسبب تقاعس الشرطة وتحميلها المسؤولية في ظل تفشي الجريمة وانتشار السلاح، تحدثت اذاعة الشمس مع الضابط وسيم بدر؛ الناطق الرسمي بلسان الشرطة لوسائل الاعلام، والذي نوه الى ان جهاز الشرطة يدرك تمامًا الشعور بعدم الراحة لدى المواطنين في المجتمع العربي، لكن الشرطة تبذل مجهودًا كبيرًا لمعالجة قضية العنف ومحاولة الحد منه.


ومن جانب آخر اوضح ان المسؤولية لا تقع فقط على الشرطة، انما على قيادات المجتمع العربي، بما فيها القيادات الدينية والسياسية والاجتماعية، وباقي الجهات التي لها علاقة بالامر، والتي يجب عليها ان تأتي وتطرح طروحاتها في هذا الجانب، لنصل معا الى مستقبل افضل. 


كما نوه الى ان الشرطة تعمل بكل اصرار للحد من حيازة الاسلحة، وتدير هذا الموضوع بشكل مهني، وهذا ما ادى الى رصد كميات كبيرة من الاسلحة.


هذا وحمّل المجتمع العربي مسؤولية التقصير في التعاون مع المجتمع العربي، ولفت في هذا الجانب: "بدون تعاون المجتمع العربي معنا، لا يمكننا ان نصل الى نتائج، وبدون ان يقدم المشتكي او الضحية افادته لا يمكننا ان نتقدم في الشكوى، ولا يمكننا ان نتوجه الى المحاكم، اذ ان على الشرطة ان تقدم ادلة وبيانات وافادات مثبتة وواضحة، حتى تتمكن الشرطة من الزج بالمعتدين، وهذه مشكلة ثقافية لدى المجتمع العربي، وهناك حاجة لان يكون تغيير في ذلك.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.