سفر
pixapay

اجمل ما في منطقة السلطان أحمد باسطنبول

تعرف منطقة السلطان أحمد باسم قلب اسطنبول التاريخي النابض، حيث يفوح من بين أركانها عبق التاريخ الممزوج برائحة القهوة والمشاوي التركية، فما أن تطأ قدميك هذه الوجهة الساحرة، ستنبهر بروعة المباني الاسلامية والأسواق التقليدية والأجواء المحلية، حتى أنك ستقضي الكثير من رحلتك في اكتشاف سر روعة هذا المنطقة ولماذا تأسر جميع زائري مدينة اسطنبول ممن يقصدونها يوميا دون ملل.. تعرف معنا اليوم على أهم الأماكن السياحية التي يمكنك الاستمتاع بزيارتها في منطقة السلطان أحمد .


أجمل الأماكن السياحية في منطقة السلطان أحمد باسطنبول


المسجد الأزرق 

مع مآذنه الست وموقعه الذي يزين أفق اسطنبول القديمة، يعد المسجد الأزرق واحدا من أشهر المعالم الاسلامية في مدينة اسطنبول، إذ يجسد هذا المسجد المعروف أيضا باسم مسجد السلطان أحمد، احد أهم الأمثلة على روعة الفن الإسلامي والعثماني، فإلى جانب ما يتمتع به من تصميم مذهل من الخارج، فإنه يبهر زائريه أيضا بفنونه الداخلية التي لا تقارن، بما في ذلك 20 ألف قرميد أزرق يزين سقفه المقبب، ومئات من الزخارف الاسلامية الفريدة، التي تضفي على المسجد أجواء روحانية مذهلة. 

آيا صوفيا 

يعود تاريخ آيا صوفيا إلى القرن السادس الميلادي، وقد كانت في الأصل كاتدرائية تاريخية تم تشييدها في عهد الإمبراطور جستنيان الأول، لكنها ما لبثت أن تحولت إلى مسجدًا في القرن الخامس عشر، ثم متحف في عام 1935، وعلى قدر تاريخ هذا المبنى العريق، يعد في الواقع أحد أهم الإنجازات المعمارية في اسطنبول، بفضل تصميمه المذهل وما يحويه من لوحات وزخارف عثمانية لا تقارن، ناهيك عن الفسيفساء الممتازة التي يتمتع بها، والفنون التي تزينه بكل جانب، ما يجعل من متحف آيا صوفيا وجهة رئيسية على قائمة زائري منطقة السلطان أحمد في اسطنبول. 

قصر توبكابي

مرحبا بك عزيزي المسافر في المقر الرئيسي للسلاطين العثمانيين على مدى أربعة قرون تقريبًا، فتخيل ماذا ستشاهد في أركان قصر توبكابي الذي يضم مئات الغرف مع مئات من القطع والمقتنيات النادرة والمخطوطات الخطية والأثار الاسلامية والكنوز العثمانية.. على الأرجح ستشعر عند الزيارة بكونك قد عدت إلى العصر العثماني من جديد. 

متحف اسطنبول الأثري

يمثل متحف اسطنبول الأثري مبنى ذو أهمية كبيرة من حيث القيمة التاريخية والجمالية، ولا عجب في ذلك فهذا المتحف هو أحد المتاحف الأولى في العالم، ويعد من أهم الأماكن التي ينصحك الخبراء بزيارتها خلال جولتك بمنطقة السلطان أحمد ، لتكتشف مجموعة واسعة من القطع الأثرية النادرة، بما في ذلك المنحوتات الرخامية الرومانية القديمة، وغيرها من المعروضات الاسلامية والتاريخية المذهلة. 

متحف الفنون الإسلامية والتركية

إن كنت مهتمًا بالتاريخ، فسيكون هذا المتحف الذي كان في السابق قصر إبراهيم باشا من بين الأماكن المفضلة لديك عند زيارة منطقة السلطان أحمد ، إذ يعج بالسجاد والفخار والمخطوطات، فضلا عن المعروضات الجميلة التي تؤرخ للحضارات المختلفة بتركيا، فضلا عن ذلك يضم القسم الإثنوغرافي في الطابق السفلي من المتحف الكثير من المقتنيات التي تسهل على الزائر فرصة التعرف على الحياة اليومية للشعب التركي وأجداده. 

البازار الكبير

يعرف البازار الكبير بمتاهة اسطنبول الكبرى، وعلى الرغم من كونه متاهة لكنه يجذب يوميا الآلاف من السائحين الباحثين عن فرص لاكتشاف الحياة التركية والمنتجات المحلية، وذلك ما بين 60 شارع و 5000 متجر تقدم مجموعة متنوعة من الحرف اليدوية والهدايا التذكارية فضلا عن الملابس التقليدية والمنسوجات العصرية والسجاد، ناهيك عن الحلى والاكسسوارات. 

بازار أراستا 

عند زيارتك بازار أراستا الذي يقع بالقرب من المسجد الأزرق، ستجد نفسك بين أركان نسخة مصغرة من البازار الكبير، حيث يضم هذا البازار التاريخي الرائع ما لا يقل عن 70 متجر، تقدم للزائر كل شيء من المجوهرات والسيراميك والهدايا التذكارية، بينما يتخصص معظمها في السجاد والمنسوجات، وبالفعل ستشعر هنا بروعة التسوق ما بين الأجواء المحلية والتقاليد التركية الأصيلة. 

ومن المؤكد أن للمطاعم التركية في منطقة السلطان أحمد سخر خاص، لذا فعادة ما تعج بالسائحين ممن يقصدونها لتناول أشهى الأطباق التركية الأصيلة، وتناول القهوة اللذيذة مع إطلالة جميلة على الشوارع المحلية ذات السحر الأصيل.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.