محليات

منظمة الصحافة الاسرائيلية تطالب باستجواب رئيس اركان الجيش عقب استهداف صحافيين فلسطينيين



طالبت منظمة الصحافيين الاسرائيليين باستجواب رئيس اركان الجيش الاسرائيلي، عقب استهداف الصحافيين الفلسطينيين اثناء تغطيتهم لاحداث مسيرة العودة على حدود قطاع غزة، والتي اسفرت عن استشهاد مصور صحافي واصابة آخرين بالرصاص. 


ووفق بيان المنظمة قالت فيه: "اننا ننظر بخطورة لاستهداف الصحافيين الفلسطينيين من قبل الجيش، خاصة وانهم موجودين في مناطق النزاع، لتغطية الاحداث، وليس من المفترض أن يؤذي الجيش الصحافيين الذين يقومون بعملهم". 


وطالبت المنظمة باستجواب رئيس الاركان، والرد على ما اقترفه الجيش بحق الصحافيين على حدود غزة، وهل هناك توجيهات تعطى للجيش بشأن سلوكهم، فيما يتعلق بالصحافيين أثناء المظاهرات, وهل هناك معاملة خاصة لوسائل الاعلام، وما إذا كان الجنود الذين شاركوا باطلاق النار واستهداف الصحافيين، قد تم إطلاعهم على الطرق المناسبة للتعامل مع الصحافيين".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.