محليات

اضراب احتجاجي في الزبيدات في اعقاب حرق سيارة مديرة المدرسة المشتركة



في اعقاب الاعتداء السافر على مديرة المدرسة الابتدائية المشتركة عرب الزبيدات في قرية بسمة طبعون، المربية حمدة حلف، واحراق سيارتها صباح امس الاحد من هذا الأسبوع، قررت نقابة المعلمين في اسرائيل - الهستدروت، وبعد التشاور مع ادارة المدرسة اعلان الاضراب الاحتجاجي في جميع مدارس القرية وذلك يوم الغد الثلاثاء الموافق 13.3.2018، وذلك تنفيذا لقرار ادارة الهستدروت، بإعلان الاضراب في كل بلدة يتم فيها الاعتداء على المعلمين والمربين والعاملين في جهاز التعليم.


وقالت في هذا السياق السكرتيرة العامة لنقابة المعلمين الهستدروت، يافة بن دافيد: "للأسف الشديد نحن نرى اعتداء اضافي على حرمة المدرسة ومديرتها، ونحن نرى الأمر ببالغ الخطورة، ونطالب الشرطة بالتحقيق المكثف في القضية للوصول الى المشتبهين، ومن جهة اخرى فإننا نطالب وزارة المعارف والسلطات المحلية بتوفير الحراسة اللازمة لكل المدارس ولكل العاملين فيها". 


سفيان موسى، نائب السكرتيرة العامة لنقابة المعلمين قال: "العنف في المجتمع العربي بات يهدد كل مؤسساتنا ولا يعقل أن يتم الاعتداء على المعلمين وعلى ممتلكاتهم ونقف مكتوفي الأيدي" وأضاف موسى: "اوجه نداء لكل الاهالي ولكل المجتمع العربي بالوقوف والتفكير مطولا فيما يحدث من اعتداءات على المعلمين والعاملين في جهاز التربية والتعليم والمجتمع الذي يعتدي على معلميه هو مجتمع مريض وقد وصل الى خط اللا رجعة."


المربية حمدة حلف مديرة المدرسة المشتركة عرب الزبيدات قالت في هذا السياق: "مؤسف جدا ما حدث، في وضح النهار يتم الاعتداء على حرمة المدرسة ومعلميها. للأسف بات الخطر يهدد مؤسساتنا. أوجّه نداء لجميع أولياء أمور الطلاب بجميع المؤسسات أن يساندوا ويتكاتفوا مع المعلمين. لا يعقل أن يكون هدفنا واحد هو تربية الطفل على القيم والمبادئ وأن نشهد كل يوم عمل عنف ضد مديري ومعلمي المدارس. الأمر لا يطاق ويعرقل العملية التربوية والتعليمية في مدارسنا".


كما تحدثت الشمس مع السيد خليل زبيدات احد اولياء الامور هناك.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.